وزيرة أردنية: نسعى لتعزيز الحركة السياحية مع تركيا

قالت وزيرة السياحة والآثار الأردنية، لينا عناب، إن مئات الآلاف من الأردنيين أجروا رحلات سياحية إلى تركيا العام الماضي، معربة عن أملها في تعزيز الحركة السياحية بين البلدين.

وأضافت عناب،الخميس، أن مسحًا ميدانيًا أجرته الوزارة، أظهر أن أكثر من 300 ألف سائح قاموا برحلات سياحية إلى تركيا في 2017.

وتعد تركيا وجهة سياحية رئيسة للأردنيين، خاصة مدن وولايات إسطنبول وأنطاليا وإزمير، وألانيا، بسبب تنوعها السياحي بين ترفيه وطبيعة وعلاج وثقافة.

وعن السياح الأتراك للأردن، بينت عناب أن العام الحالي شهد ارتفاعاً في سياح المبيت خلال الأشهر السبعة الأولى 2018، بنسبة 22.1 بالمائة، على أساس سنوي، إلى أكثر من 12 ألف.

وأعربت الوزيرة الأردنية عن أملها في أن ترتفع نسبة السياحة بين البلدين، مؤكدةً أن “العلاقة بين الأردن وتركيا ممتازة، وتتجه دائماً إلى الأفضل”.

وأشارت في السياق ذاته: “نعمل على الترويج والتسويق السياحي المشترك، إضافة إلى تبادل الآراء والخبراء في المجال ذاته”.

ويرتبط الأردن وتركيا باتفاقية التأشيرة الحرة بين البلدين، وسط انتظام الرحلات المباشرة من عمان إلى أنقرة وبالعكس، كما هو الحال إلى اسطنبول.

كما تشغل الخطوط التركية خطاً من إسطنبول إلى العقبة الأردنية (أقصى الجنوب)، بواقع ثلاث رحلات أسبوعية، كوجهة ثانية لرحلاتها إلى الأردن.

وارتفع الدخل السياحي للأردن، بنسبة 14 بالمائة على أساس سنوي، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، إلى 2.9 مليار دولار.

وبحسب بيانات البنك المركزي الأردني، الخميس، بلغ الدخل السياحي في الفترة المقابلة من العام الماضي، نحو 2.55 مليار دولار.

 

 

.

م.الاناضول

اضف تعليق