نعم ودَّعنا «إسراء بيلجيتش» في «قيامة أرطغرل»، لكن يُمكننا متابعة الممثلة التركية في مسلسل جديد

نعم، ودَّعنا «السلطانة حليمة» في مسلسل «قيامة أرطغرل»، لكن يُمكننا متابعة الممثلة التركية إسراء بيلجيتش في مسلسل جديد.

إذ سيبدأ إنتاج مسلسل جديد من بطولة الممثلة التركية في الأيام القادمة، حسب صحيفة  Hürriyet التركية.

المسلسل سيحمل اسم «ضوء الحياة-Hayat Işığım»، وستشارك بيلجيتش في البطولة الممثلَ التركيَّ تولغاهان سايسمان الشهير في العالم العربي باسم «جلنار».

يحكي المسلسل قصة النقيب يلماز (الممثل تولغاهان سايسمان) الذي يتقاعد من منصبه العسكري، ثم يصبح حارساً لمنارة في البحر، وهناك يتعرف على فتاة تدعى إليف (تؤدي دورها هازال سوباشي) ويتزوجها.

أبطال مسلسل «ضوء الحياة-Hayat Işığım»

تحمل إليف من زوجها النقيب المتقاعد، لكنها ستُصدم لحظة ولادة طفلهما؛ إذ سيُولد الطفل ميتاً، وفي اليوم التالي من هذا الخبر السيئ، يجد الزوجان طفلاً رضيعاً على الشاطئ ويأخذانه.

إليف ستحب الطفل وتظن أنه هدية إلهية لها بعدما فقدت طفلها، أما يلماز فلن يكون مثلها، ولن يحب الطفل.

ثم تظهر ديريا (إسراء بيلجيتش) وتبحث عن طفلها لتقابل الثنائي، وتستمر القصة في حبكة لم يعلنها موقع قناة KanalD التركية التي ستنشر المسلسل.

يُذكر أن محبي مسلسل «قيامة أرطغرل»، ودَّعوا الممثلة التركية، الشهيرة في العالم العربي باسم «السلطانة حليمة»، في حلقة الأربعاء 3 مايو/أيار 2018؛ إذ انتهت الحلقة بموت حليمة خاتون في أثناء إنجاب ابنها عثمان غازي، الذي أسَّس الدولة العثمانية.

وقد جاء موتها في المسلسل مخالفاً للتاريخ؛ وذلك رغبةً من صنّاع المسلسل في تجديد دماء أبطاله تمهيداً للجزء الجديد. وفي الحقيقة لم تمُت السلطانة حليمة في أثناء ولادة ابنها السلطان عثمان غازي؛ بل ماتت في عام 1281 ميلادياً، في حين وُلد السلطان عثمان غازي في عام 1258 ميلادياً، أي إن والدته ماتت وهو بعمر الـ23 عاماً.

حليمة خاتون هي زوجة أرطغرل غازي، ووالدة عثمان بك، الذي أسس الإمبراطورية العثمانية، ولها ابنان آخران، وهما سوجي بك، وغندوز ألب.

يُذكر أن الممثلة التركية إسراء بيلجيتش وُلدت في عام 1992 بمدينة أنقرة، وتزوجت بيلجيتش بلاعب كرة القدم جوخان توري، في أكتوبر/تشرين الأول 2017، بعد علاقة حب استمرت 3 سنوات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.