تركيا الآن.. عين على تركيا

مذيعة عربية تعطي نصائح جريئة للنساء…وتحرضهم على الطلاق

115

تواجه المذيعة المصرية رضوى الشربيني، مقدمة برنامج “هي وبس”، الذي يُبث عبر قناة “Cbc سفرة”، انتقادات حادة لتحريض النساء على الانفصال عن أزواجهن، وذلك بسبب النصائح التي قد تبدو جريئة للبعض، بأن تحافظ الزوجة على حقوقها مهما بلغ الأمر.

بخلاف تأثر الشربيني ببعض المواقف التي تتعرّض لها في البرنامج، ودخولها في نوبات بكاء، أكثر من مرة على الهواء مباشرة، فهي تحرص في كثيرٍ من الأحيان على أن توجّه نصائح للسيدات اللواتي يتابعن البرنامج من منظورها الشخصي والتجارب التي تعرّضت لها، ففي إحدى الحلقات قالت لسيدة تطلب مساعدتها في الحصول على الطلاق من زوجها الذي يضربها لمجرّد أنها مريضة تريد أن تذهب الى الطبيب ألا تخشى من الطلاق أو من فكرة الاحتياج لأنها هي نفسها عندما انفصلت عن زوجها لم يكن معها سوى مئتي جنيه فقط.

“إزاي علاقتك تستمر” و”إزاي تدلعي جوزك علشان يدلعك” و”إزاي تتصرفي لو جوزك بيهينك” و”لو كل شوية خطيبك بيسيبك ويرجع تعملي إيه”، مجموعة من النصائح توجهها الشربيني للمرأة، عبر برنامجها، ويعتبرها البعض أنها تسهم في زيادة نسبة الطلاق، حيث ينتظر كل طرف وقوع الطرف الآخر في خطأ للانفصال، والبعض يرى أنها لا تتناسب مع طبيعة المجتمع، فمن الضروري أن تكون هناك تنازلات بين الطرفين لاستمرار العلاقة، فالحياة ليست مثالية كما تبدو.

مارتين رزق الله، قالت عبر صفحتها الرسمية في “فايسبوك”: “طيب أنا هقول وجهة نظري في حوار رضوى الشربيني واللي بتعمله وأنا عارف إني ممكن ألاقي انتقادات ضدي وبالذات من البنات بس دي وجهات نظر في النهاية.. رضوى الشربيني عرفت إنها اتعرضت للطلاق ومن ساعتها وهي بتخلي البنات تتغير على الرجال وتستقوى وخلاص، أنا شايف أنها بتحاول بكل جهدها تخلي البنات يعيشوا حياتهم من خلال تجاربها هي الشخصية.. مش عيب لما تشجعي البنات على أنهم يكونوا عارفين إزاي يتعاملوا مع الرجالة بس العيب لما تتعرض لتجربة ويبقى كل همك أنك تخلي غيرك يعيش تجربتك دي وبالذات لما تبقى تجربة سلبية أنا بتكلم عن الموضوع علشان الموضوع بقا أوڤر وفي جدل كتير إنت انفصلت عن جوزك أو حبيبك غيرك ممكن ينجح ويكمل”.

بينما أعربت سلمى مجدي عن رأيها بشكلٍ ساخر، قائلة: “كفاية رضوى الشربيني… هاتتطلقوا كلكم ومش هنعرف نلمكم من المحاكم”، بينما قالت أخرى: “يا جماعة أنا بقترح نقعد مع رضوى الشربيني ونرجعها لجوزها ونخلص من الصداع ده”، كما سخر شخص آخر، بقوله: “أبوس إيديكو حد يروح يرجع رضوى الشربيني لجوزها.. ده صحابي السناجل ابتدو يفركشو”.

إسراء محسن، وصفت أداء الشربيني: “أوفر جدا وفي تمثيل واضح أوي في طريقة كلامها”، متابعة: “مثالية زايدة أوي بصراحة وإن الست المفروض كل حاجة تبقى لها ومتتنازلش عن حاجة.. الحياة مش كده بالأوفر ده حقيقي بجد.. أنا أكثر واحدة ضد قلة الكرامة وحاجات كتير أوي مع الست وضد الستات السلبية بس برضه مش كده”.

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. احمد يقول

    طبعا ربنا كريم … لكن مش للكاسيات العاريات أمثالك يا وقحة ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد