هداف مصري مرشحٌ لجائزة أفضل لاعب في تركيا

رشح الاتحاد التركي لكرة القدم، النجم المصري محمود تريزيجيه المحترف في نادي قاسم باشا، للحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري التركي موسم 2017 – 2018 بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها مع ناديه.

وحسب مصادر مقربة من اللاعب، تلقى تريزيجيه اليوم الثلاثاء، دعوة من الاتحاد التركي لكرة القدم، تتضمن ترشيحه للحصول على جائزة أفضل لاعب بجانب 4 لاعبين آخرين، بجانب حضوره الحفل السنوي للاتحاد المحدد له غداً الأربعاء.

ولعب محمود تريزيجيه الموسم الماضي مع قاسم باشا على سبيل الإعارة قادماً من أندرلخت البلجيكي، قبل أن يعلن النادي التركي الحصول على خدمات اللاعب لمدة 3 سنوات مقابل مليوني يورو مستفيداً من بند أحقية الشراء.

وقدم محمود تريزيجيه موسماً استثنائياً مع قاسم باشا يسعى لتكراره هذا الموسم، إذ كان هداف الفريق بجميع المسابقات في الموسم الماضي برصيد 16 هدفاً، وهداف الفريق بمسابقة الدوري التركي أيضاً برصيد 13 هدفاً، كما يعد تريزيجيه المصري أكثر لاعبي قاسم باشا مساهمة في تسجيل الأهداف بمسابقة الدوري التركي، بعدما سجل 13 هدفاً وصنع 7 أهداف أخرى بمجموع 20 هدفاً.

وكان ينتظر الجناح المصري، المتوهجَ في الدوري التركي رفقة، صيفاً ساخناً للغاية، أصبح محط أنظار كبار أندية الدوري التركي وعلى رأسهم حامل اللقب، نادي غلطة سراي.

إلا أن المستوى السيئ الذي ظهر عليه المنتخب المصري وتريزيجيه في كأس العالم 2018 جعل هذه الأندية تتراجع عن فكرة التعاقد معه.

ويلعب محمود تريزيجيه كجناح على الرواق الأيسر، كما أن لديه القدرة على اللعب في العمق وعلى الرواق الأيمن.

تريزيجيه كان عاملاً حاسماً في صعود مصر إلى كأس العالم من خلال مساهمته في أهم هدفين لمصر بالتصفيات.

المرة الأولى كانت عندما حصل على ضربة جزاء أمام منتخب غانا في ثاني مباريات التصفيات، ترجمها محمد صلاح إلى هدف.

والثانية هي ركلة الجزاء التاريخية التي حصل عليها أمام المنتخب الكونغولي في اللحظات الأخيرة، ليسددها صلاح وتذهب مصر إلى روسيا. لكن رغم التألق الشديد طيلة التصفيات، فإنه بقي في الظل، بينما تصدَّر صلاح، الواجهة طوال الوقت. ويُنتظر أن يقدِّم تريزيجيه مباريات كبيرة خلال البطولة، وأن يُري العالم موهبته التي تتنافس عليها العديد من الأندية الأوروبية.

وفي نهاية الموسم الماضي، توج بلقب أفضل لاعب في النسخة الماضية من مسابقة الدوري التركي من موقع Whoscored المتخصص في إحصائيات كرة القدم.

اضف تعليق