مجلة كندية: تركيا تملك قدرات سياحية فريدة

دعت مجلة “ترافل ويك” الكندية الأسبوعية، قراءها في عددها الأخير إلى زيارة تركيا، قائلة إنها تشكل “تملك قدرات سياحية فريدة” .

ونشرت المجلة في تقرير تحت عنوان “السياحة التركية في صعود”، مشيرة إلى الثراء السياحي لتركيا.

وأضافت: “تركيا وجهة سياحية صاعدة لموسم 2018-2019، من خلال ما توفره البلاد وبحارها من ثراء (سياحي)”.

ولفتت “ترافل ويك” إلى ارتفاع عدد السياح الأجانب في تركيا، وعودتهم مجددا للاستجمام فيها.

وأشارت أن عدد السياح ارتفع في يوليو/ تموز الماضي، بنسبة 11.74 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من 2017، مسجلا 21 مليون و639 ألف و802.

وأوضحت أن عدد السياح الكنديين بلغ في تركيا 59 ألف و893 سائحا في الفترة الممتدة بين مطلع العام الحالي وحتى يوليو/ تموز من العام نفسه، مسجلا ارتفاع بنسبة 33.78 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من 2017.

وفي هذا الإطار، أوردت المجلة الكندية، حديثا لرئيسة قسم اتجاهات السوق والقدرة التنافسية لدى منظمة السياحة العالمية، ساندرا كارفاوو، التي أشادت بالقدرات السياحية لتركيا.

وقالت كارفاوو إن تركيا تمتلك قدرات سياحية فريدة، بثقافتها وتاريخها ومدنها وسواحلها المشمسة، وتواصل التنويع في قطاع السياحة.

من جهته، قال السفير التركي لدى كندا، سلجوق أونال، للمجلة الكندية، إن بلاده اكتسبت زخما سياحيا كبيرا العام الماضي.

وأكد السفير أنه إلى جانب العوامل السياحية الفريدة لبلاده، فإن تركيا تعد بلدا آمنا للسياح، معربا عن استضافتها مزيدا من السياح الكنديين.

وقال أونال: “تركيا تقدم لجميع زوارها عطلة فريدة مع مدنها التاريخية، وشواطئها الرملية وطبيعتها الجميلة”.

يشار أن تركيا احتلت المركز السادس عالميا من حيث عدد السياح، ووصل عدد من زاروها 39.9 مليون سائح خلال عام 2017، وفقا لبيانات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

 

.

م.الاناضول

اضف تعليق