استعدادًا للانتخابات.. هذا ما أوصى به أردوغان رؤساء بلديات حزبه

حثّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء الولايات والبلديات وذوي المناصب والمسؤوليات في حزبه، على التعاون مع الشعب والعمل على خدمتهم، وأن يكونوا متواضعين أيًّا كان المنصب الذي يشغلونه.

جاء ذلك خلال خطاب له في مقر حزب العدالة والتنمية الذي يرأسه حاليًّا، أمام أعضاء الحزب ورؤساء البلديات ورؤساء أذرعة الشباب والنساء داخل الحزب.

وقال أردوغان مخاطبًّا مسؤولي الحزب “لامسوا قلوب الناس ولا تعملوا بكبر بغض النظر عن المنصب الذي تشغلونه؛ أيًّا كان، وإنني أوصي رؤساء الولايات في الحزب أن لا يقدموا على تقديم الاستقالة قبل مراجعتي. كما أوصي رؤساء البلديات والمقاطعات أن لا يبدؤوا بمشروع جديد قبل الانتهاء من المشروع السابق. أطلب منكم أن تجمعوا الأعمال التي يجب صنعها وأن ترسلوها لي ضمن قائمة”.

وتطرّق أردوغان إلى “تحالف الجمهور” الذي تحالف فيه حزبه “العدالة والتنمية” مع حزب الحركة القومية، خلال الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي جرت منتصف العام الجاري. وألمح أردوغان إلى احتمالية خوض الانتخابات المحلية العام المقبل ضمن تحالف الجمهور، مستدركًا “إلا أنّ بعض المقاطعات لا تحتاج لخوض التحالف خلال انتخابات البلدية المقبلة”.

وشدّد أردوغان أمام رؤساء المقاطعات، والبلديات، وأذرعة الشباب والنساء داخل حزبه، على أهمية التعاون المشترك وعدم الإدلاء بتصريحات حول الانتخابات المحلية القادمة قبل صدورها بشكل إجماعي وتشاوري.

كما دعا أردوغان جميع الرؤساء والمسؤولين بالحزب إلى عدم استغلال المنصب لتحقيق غايات أخرى، وأعاد تشديده على أهمية ملامسة قلوب الشعب وعدم العمل بتكبّر وفوقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.