هل سيطلب أردوغان مساعدة اقتصادية من ألمانيا؟

قال وزير المالية الألماني، أولاف شولز، أن المباحثات التي يعتزم الرئيس التركي إجرائها الأسبوع القادم مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في إطار زيارة رسمية إلى برلين، وعمّا إذا كان سيطلب مساعدة اقتصادية من الجانب الألماني.

ونقلت وكالة “رويترز” عن وزير الألماني قوله إن تركيا لم تطلب مساعدة اقتصادية من ألمانيا أثناء محادثات في برلين يوم الجمعة وإن الرئيس أردوغان لن يطلب مثل هذا الدعم عندما يجتمع مع المستشارة ميركل الأسبوع القادم.

ومتحدثا عقب اجتماع مع وزير المالية التركي براءت ألبيرق، قال شولز “تركيا لم تطلب مساعدة اقتصادية أثناء محادثاتنا ولن تفعل هذا في المحادثات التي سيعقدها الرئيس والمستشارة”.

من جهته قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، إن تركيا تمتعت بمعدلات نمو قوية في الأعوام القليلة الماضية.

وأضاف ألتماير: “ذلك يجعلنا متفائلين بأن تركيا ستكون في موقف تتمكن فيه من التغلب على المشاكل والتحديات”.

بدوره قال وزير الخزانة والمالية التركي، براءت ألبيراق، أن حجم التبادل التجاري بين تركيا وألمانيا ازداد 300 بالمئة تقريبا خلال السنوات الـ16 الماضية، ليرتفع من 13 مليار دولار إلى نحو 38 مليار دولار.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ألبيرق، وشارك فيه من الجانب التركي وزيرة التجارة روهصار بكجان، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، ومن الجانب الألماني نائب رئيس الوزراء، وزير المالية أولاف شولز، ووزير الاقتصاد والطاقة بيتر ألتماير، في العاصمة برلين.

واعتبر أن الاجتماع الذي جمعه مع شولز، وألتماير، ما هو إلا بداية لمرحلة جديدة يتم فيها اتخاذ خطوات مهمة لتطوير العلاقات الثنائية.

 

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.