وزير الدفاع الباكستاني يشيد بالعلاقات الثنائية والشراكة الدفاعية مع تركيا

أشاد قائد القوات الجوية الباكستانية، الجنرال مجاهد أنور خان ، بالعلاقات الثنائية مع تركيا، وفي مقدمتها الشراكة الدفاعية “باك – ترك”.

وفي مقابلة مع الأناضول بسفارة باكستان في العاصمة أنقرة، أكد “أنور خان” أن “بلاده تسعى جاهدة لتعزيز وتوطيد علاقاتها مع البلد الصديق تركيا”.

وأمس الخميس، التقى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قائد القوات الجوية الباكستانية، في أنقرة، بحضور قائد القوات الجوية التركية الجنرال حسن كوجوك أقيوز.

وقال قائد سلاح الجو الباكستاني “نقدر جدًا وقوف الشعب التركي إلى جانب باكستان في جميع الأوقات الصعبة التي مر بها”.

وأضاف “إننا نرغب في تعزيز هذه العلاقات، وتعميقها بشكل أكبر في الأيام المقبلة”.

وقال “أنور خان”، الذي حصل على وسام الاستحقاق من القوات المسلحة التركية، إن “البلدين يواجهان تحديات مماثلة في مجال الأمن القومي”.

وبالإشارة إلى الإرهاب باعتباره “التحدي الأكبر” الذي تواجهه، قال المسؤول العسكري الباكستاني إن بلاده فقدت أكثر من 76 ألف شخص، وتكبدت خسائر خلال الـ 17 سنة الماضية بأكثر من 100 مليار دولار أمريكي.

كما أعرب عن أسفه لعدم وجود دعم دولي للجهود التي يبذلها بلده لبناء سياج للحد من الإرهاب عبر الحدود.

ولفت أن “استقرار أفغانستان يصب في مصلحة باكستان والمنطقة برمتها”.

ونوّه إلى “ضرورة زيادة التعاون الثنائي بين إسلام أباد وأنقرة في مجال الدفاع والأمن بهدف لعب دور إيجابي في استقرار المنطقة”.

واختتم “أنور خان” حديثه بالقول إن “باكستان دولة آمنة وتؤمن بالتعايش السلمي مع جميع جيرانها”.

وتعاقدت تركيا وباكستان مؤخرا على بيع/شراء 30 طائرة مروحية هجومية تركية و4 طرادات من طراز “Milgem” و 52 طائرة تدريب باكستانية من طراز ” Super Mushshak”.

 

.

م.الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.