فريق التحقيق التركي السعودي المشترك يبدأ عملية البحث عن الأدلة بخصوص قضية خاشقجي (فيديو)

وصل مسؤولون سعوديون وأتراك، الإثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول 2018، إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، ضمن فريق العمل المشترك المعني بالكشف عن ملابسات اختفاء جمال خاشقجي ، حسبما أوردت وكالة «الأناضول». ووصل المسؤولون المكلفون بقضية جمال خاشقجي عبر 3 سيارات، أمام القنصلية الواقعة بحي «لفنت» التابع لمنطقة بشيكطاش بإسطنبول، ثم دخلوا مبنى القنصلية.

وذكرت «رويترز» الإثنين أن نحو 12 شخصاً دخلوا القنصلية السعودية في إسطنبول اليوم الإثنين، بعدما ذكرت مصادر دبلوماسية تركية أن فريقاً سعودياً تركياً مشتركاً سيجري تحقيقاً في أعقاب اختفاء الصحافي جمال خاشقجي.

وجاء الوفد التركي إلى مبنى القنصلية السعودية عبر 4 سيارات، ولوحظ أعضاء الوفد وبيدهم ملفات. وتقدم الوفد التركي وكيل النائب العام في إسطنبول، وعدد من خبراء مديرية مكافحة الإرهاب.

خلافات سبقت دخول المحققين القنصلية السعودية في إسطنبول

ودخل الفريق السعودي مبنى القنصلية أولاً ثم تبعه بعد حوالي ربع ساعة تقريباً الفريق التركي، على رأسه نائب المدعي العام. ومن المنتظر أن يتمخض عن المعاينة المشتركة بين الفريقين، الكشف عن ملابسات وحيثيات اختفاء الصحافي خاشقجي والتي يترقبها الجميع داخل وخارج تركيا.

جاء هذا التحرك السعودي بالتزامن مع إعلان مصدر دبلوماسي تركي أن فريقاً تركياً – سعودياً مشتركاً سيفتش السفارة السعودية في إسطنبول بعد ظهر الإثنين، في إطار التحقيق في اختفاء الصحافي السعودي البارز جمال خاشقجي.

وسُمح بهذه العملية، الأسبوع الماضي، لكنها لم تجرِ بسبب خلافات على طرق تنفيذها، كما قالت وسائل الإعلام التركية.

ولم تذكر المصادر مزيداً من التفاصيل حول التفتيش الذي سيجري في إطار التحقيقات لكشف مصير خاشقجي.

 

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.