10 دول عربية ترحب بقرارات السعودية إثر إعلان مقتل “خاشقجي”

قالت سلطنة عمان، والكويت، وموريتانيا، الأحد، في بيانات منفصلة، إنها ترحب بالقرارات السعودية، إثر إقرار الرياض بمقتل الصحفي جمال خاشقجي، داخل قنصليتها بإسطنبول، ليرتفع عدد المؤيدين إلى 10 دول من بين 22 دولة.

وأوضحت خارجية سلطنة عمان في بيان اليوم أن بلادها “تابعت البيان الذي أصدرته المملكة العربية السعودية الشقيقة بشأن النتائج الأولية للتحقيقات حول الحادثة المؤسفة التي تعرض لها المواطن السعودي جمال خاشقجي رحمه الله”.

وأضافت: “ترحب السلطنة بما اتخذته المملكة من إجراءات شفافة في هذا الشأن”.

بدورها أعربت نواكشوط عن “تثمينها للقرارات المهمة للعاهل السعودي، خدمة لشفافية التحقيقات الجارية وجلاء للحقيقة، بخصوص وفاة المواطن جمال خاشقجي”.

وأكدت موريتانيا في بيان لخارجية بلادها “ثقتها في القضاء السعودي وقدرته وإرادته في الوصول إلى كشف كافة الملابسات التي أحاطت بالحادث، ومحاسبة المتورطين فيه”.

فيما قالت الكويت في بيان للخارجية، اليوم، إنها “ترحب بقرارات العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بشأن قضية وفاة خاشقجي”، مؤكدا أنها “تعكس حرص السعودية على احترامها لمبادئ القانون”.

وأمس السبت، عبرت كل من مصر والإمارات والبحرين وفلسطين واليمن وجيبوتي والأردن، عن تأييدها للقرار ذاته، في بيانات منفصلة.

وجاءت تلك المواقف بعدما، أقرت الرياض، بمقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

ولم توضح مكان جثمان خاشقجي، الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به.

 

>

م.الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.