وزير الخارجية الأمريكي سيتوجه إلى تركيا بعد السعودية

0

أعلن البيت الأبيض، الإثنين، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، سيتوجه إلى تركيا بعد السعودية، التي يزورها في إطار متابعة قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إن “بومبيو سيزور تركيا بعد رحلته إلى السعودية للحديث مع الملك سلمان حول الصحفي المختفي خاشقجي”

وأضاف المتحدث في تصريحات نقلتها صحيفة نيويورك تايمز المحلية: “من الضروري بكل تأكيد أن تتمكن السلطات التركية، وبدعم كامل وشفاف من الحكومة السعودية، من إجراء تحقيق كامل، وإطلاق نتائج التحقيق رسميا فور انتهائه”.

ووفقاً لمصادر مطلعة، اليوم الاثنين، فإن بومبيو سيجري مباحثات في السعودية بخصوص اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، ومن ثم سيزور تركيا الأربعاء المقبل.
ومن المنتظر أن يلتقي بومبيو خلال زيارته إلى تركيا نظيره مولود جاويش أوغلو.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إنه وجّه وزير خارجيته مايك بومبيو، للقاء الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، “فورا”، على خلفية قضية اختفاء خاشقجي.

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

.

م.الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.