بعد انتهاء جنون الكيكي والزووم.. تحدي Don’t Touch Me الكوميدي يُشعل وسائل التواصل الاجتماعي!

0 68

بعد أن اجتاح تحدي كيكي شبكات التواصل الاجتماعية، وانتشر في كل أرجاء العالم بمشاركة العديد من المشاهير، انتشر الآن تحدي Don’t Touch Me الجديد.

ولاقى التحدي الجديد رواجاً واسعاً عبر تطبيق musicaly، الذي يستخدمه العديد من الأشخاص في صنع فيديوهات لأنفسهم على أنغام الموسيقى.

قصّة تحدي Don’t Touch Me الجديد!

يقتضي التحدي بأن يصنع الأشخاص تعبيرات مضحكة بوجوههم أثناء الاستماع لأغنية Sugar لفريق Maroon 5، أو مداعبة شخص آخر على أنغام هذه الأغنية.

وعلى الرغم من مرور ما يقرب من 4 سنوات على صدور Sugar ضمن ألبوم V، يبدو أن التحدي الجديد قد يعيدها للأضواء مرة أخرى.

ولم يقتصر هذا التحدي على الأشخاص فقط، بل امتد ليشمل الحيوانات أيضاً، إذ ظهر العديد من الحيوانات مثل القطط والكلاب وهي تتفاعل مع الأغنية وتقلد التحدي بطريقة مضحكة.

جدير بالذكر أن أغنية التحدي هي تقليد للأغنية الأصلية، مع إضافة بعض الأصوات المضحكة، مما جعلها تُناسب التحدي بدرجة كبيرة.

2018 عام التحديات على شبكات التواصل!

انتشرت العديد من التحديات خلال هذا العام، أولها كانت رقصة كيكي، عن طريق وضع أغنية In My Feelings للمغني الكندي دريك، وانتشر التحدي بشكل كبير على الشبكات الاجتماعية.

وكان هذا التحدي وراء النجاح الذي حققته الأغنية، خاصة أنها تصدَّرت قائمة Billboard لأفضل 100 أغنية. فيما فرضت بعض الدول العربيّة، غرامات مالية على مَن يؤدي هذا التحدي، كونه يسبب خطراً في بعض الأحيان على حياتهم.

وأصدرت سلطات قضائية إماراتية، الإثنين 23 يوليو/تموز 2018، قراراً بتوقيف ثلاثة من مشاهير السوشيال ميديا (لم تسمهم)، إثر مشاركتهم التحدي.

فيما  أعلنت وزارة داخلية مصر، السبت 28 يوليو/تموز 2018، تغريم أحد المواطنين شرقي القاهرة 60 دولاراً، جرَّاء أدائه رقصة أغنية كيكي.

كما انتشر بعدها تحدٍّ آخر، يُدعى تحدي «زووم»، إذ يصوِّر الأشخاص أنفسهم وهم يستمعون إلى أغنية «Mickey» لمغني الراب ليل ياتي، التي تتضمن كلماتها: «محاصر في الشوارع الخلفية، أجري خلال المجموعات كما لو كنت في مضمار للسباق (زووم!)».

ثم عندما يقول كلمة «زووم» يُسحب الشخص الذي كان يستمتع بالأغنية من إطار الصورة من أرجله، من قبل شخص لا يظهر في الفيديو.

المشكلة أن هذا التحدي لا يقوم به فقط الكبار، كما كان في كثير من الأحيان بتحدي «رقصة كيكي»، فهناك المئات من الأطفال الذين يشاركون فيه وينشرون الفيديوهات على الشبكات الاجتماعية.

وفي بعض الحالات يسقط الأشخاص الذين يؤدون هذا التحدي على الأرض وترتطم رؤوسهم بها، بل والأدهى من ذلك أنه يمكنك سماع صوت اصطدام رؤوسهم.

https://twitter.com/kXAMXeZY2hhQvwz/status/1019699548825030656

 

وفي الوقت التي جاءت به هذه التحديات من أجل التسليّة، انتشرت تحديات أخرى كانت لها أبعاد سياسية من أجل نقد بعض الحكومات.

إذ انتشر على موقعَي إنستغرام وتويتر تحدٍّ جديد لإيرانيين أذريين يرقصون على أنغام أغنية أذرية أذربيجانية حملت اسم «سنى دييلر»، إذ أظهر أحد المقاطع خبازاً وهو ينتقد الحكومة بسبب زيادة أسعار الدقيق والسلع الأخرى.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.