فلم تركي جديد يحاكي قصة القوات العثمانية الخاصة

يحكي فلم “صناديد الفاتح” التركي، الذي يبدأ بثه في دور السينما التركية اعتبارا من 23 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، قصة مجموعة من القوات الخاصة في الجيش العثماني، تعمل بأمر من السلطان محمد الثاني الملقب بالفاتح، لفتحه مدينة القسطنطينية- إسطنبول في العام 1453.

الفيلم الذي يتناول قصة كازكلي فويفودا فلاد تبيش، الشخصية البطولية، ووصوله للقصر العثماني، حيث بثت الشركة المنتجة الفيلم التعريفي مؤخرا، بمشاركة أسرة العمل من ممثلين وكادر الإخراج، وحضره مراسل الأناضول.

كما أن العمل يحكي قصة مجموعة من الجنود المكلفين من قبل السلطان الفاتح باسم “الصناديد”، كلفوا من أجل القيام بعمليات متقدمة في شرق أوروبا، من أجل إنهاء الظلم الموجود في تلك المنطقة، في أعمال تشبه عمل القوات الخاصة في الجيوش النظامية المحترفة.

مخرج العمل عثمان كايا، قال إنهم “بذلو جهودا كبيرة في العمل، وأن العمليات الفنية تنتهي خلال إسبوع”، متمنيا أن يترك العمل “بصمة في تاريخ السينما التركية”، متوقعا أن “يلهب الفلم متابعيه ومحبيه وجميع عشاق السينما”.

أما المثل إركان بتك كايا، الذي يجسد دور تيبش بصفة دراكولا، فقال إنه “تردد كثيرا في قبول العمل، حتى أنه قرر عدة مرات الإنسحاب بعد بدء عمليات التصوير، لأنه لأول مرة يخوض تجربة على عكس الأدوار السابقة التي جسدها، خاصة من الناحية الفنية”.

من ناحيته، قال الفنان يتكين ديكينجيلر، أن “العمل من أهم أفلام السينما التركية، إذ إن شاشة السينما تعكس حكاية الإنسان، والفيلم يروي حكايا أبناء هذه المنطقة وثقافتهم، وهو أمر يشعره بالفخر”.

والفيلم الذي ينتظره عشاق التشويق والإثارة يبث خلال الشهر الجاري، كتب سيناريو العمل مصطفى بوراق دوغو، وإبراهيم أدهم أرسلان، ويمثل في العمل إضافة للفنانين السابقين، جيم أوجان، ونور فتاح أوغلو، وإسماعيل فيليز، وغيرهم.

 

 

.

م.الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.