رياض محرز يتحدّث لأول مرة عن “الصراع” مع صلاح .. ويكشف هوية اللاعب الوحيد الذي يتمنى مجاورته

لا تتوقف المقارنة بين محمد صلاح ورياض محرز لدى الجماهير المصرية والجزائرية، وتعدى الأمر ذلك ليصل إلى حد هجوم كل طرف على الآخر، وتمسكه باعتبار نجمه هو الأفضل.

لكن رياض محرز لا يعير كل تلك المقارنات أي اهتمام، ويُبدي في تصريحات أدلى بها للقناة الرسمية للاتحاد الجزائري لكرة القدم، إعجابه الشديد بالنجم المصري، المتألق مع فريق ليفربول الإنكليزي.

محمد صلاح ورياض محرز ممثلا العرب في الدوري الإنكليزي

وقال رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، أنه لا يهتم بما يُكتب على مواقع التواصل الاجتماعي حول الصراع بينه وبين النجم المصري محمد صلاح.

وأضاف: «أحترم وأحب كثيراً محمد صلاح، ولا يهمني الصراع الذي يخوضه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأؤكد لهم أنني أحبه كثيراً، كما أرى أنه لاعب كبير».

من ناحية أخرى، أكد رياض محرز أنه لا يقتدي بأي أحد في ملاعب كرة القدم، لكنه يتمنى اللعب بجوار لاعب واحد فقط، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني.

رياض محرز يرفض الحديث عن فرص الجزائر في كأس الأمم الإفريقية

ورداً على سؤال حول فرص منتخب الجزائر في التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية المقبلة، شدد رياض محرز إن ذلك سابق لأوانه.

وقال: «نهائيات أمم إفريقيا ستلعب في شهر يونيو/حزيران، وبالتالي فإنه من الأفضل أن نفكر في اللقاء المقبل لحسم التأهل إلى البطولة».

وفيما يتعلق بالانتقادات التي يتعرض لها في الإعلام الجزائري، قال محرز: «لا أعرف المحللين الجزائريين ولا أشاهد القنوات الجزائرية، كما أن الانتقاد يعتبر جزءاً من كرة القدم».

وصول محرز إلى مانشستر سيتي رفع وتيرة المنافسة مع صلاح

الحديث عن رياض محرز ومحمد صلاح بين الجماهير العربية تصاعد بشكل كبير في الموسم الحالي، بعد انتقال محرز لنادي مانشستر سيتي، في ظل قوة الناديين وفرصهما المتقاربة في المنافسة.

وبلغت المقارنات بين النجمين المصري والجزائري ذروتها عقب نهاية الموسم الماضي، حينما فاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، ليكرر نفس الإنجاز الذي حققه محرز عام 2016.

مقارنة بين أرقام محمد صلاح ورياض محرز

خلال الموسم الحالي برز كلا اللاعبين، رغم اختلاف ظروفهما، فمحرز لا يحضر بشكل منتظم مع مانشستر سيتي، بسبب اتباع مدربه جوسيب غوارديولا سياسة المداورة، بينما يحضر صلاح بشكل دائم في تشكيلة المدرب يورغن كلوب.

لاعب ليفربول الإنكليزي والمنتخب المصري محمد صلاح (رويترز)
محمد صلاح

بحسب موقع transfermarkt  صلاح خاض لحد الآن 17 مباراة في جميع المسابقات، بمجموع 1375 دقيقة، وسجل ثمانية أهداف، وقدّم أربع تمريرات حاسمة، بينما شارك رياض محرز في 18 مباراة، بمجموع 937 دقيقة، وسجل ستة أهداف وقدّم أربع تمريرات حاسمة.

وبشكل عام فيما يتعلق بالدوري الإنكليزي ظهر محمد صلاح في 61 مباراة سجل خلالها 40 هدفاً، وهي حصيلة مبهرة للنجم المصري، الذي فرض نفسه نجماً للموسم الماضي مع ليفربول، لكن دون الفوز بأي بطولة.

في المقابل، شارك رياض محرز في 150 مباراة، سجل فيها 43 هدفاً، وساهم بدور رئيسي بفوز ليستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي عام 2016، في إنجاز وصفته الصحافة الأوروبية بالمعجزة.

عناق محمد صلاح ورياض محرز أكد علاقتهما الجيدة

وفي ظل المقارنات المستمرة بين محمد صلاح ورياض محرز، ظهر النجمان العربيان قبل بداية الموسم الحالي في لقطة جميلة، عقب نهاية مباراة مانشستر سيتي وليفربول ضمن منافسات الكأس الدولية للأبطال.

بعد نهاية اللقاء الذي أقيم في الولايات المتحدة الأميركية، تعانق محمد صلاح ورياض محرز وتبادلا الحديث والابتسامات في لقطة كسرت الكثير من الجليد الذي صنعته بعض وسائل الإعلام في مصر والجزائر.

 

 

.

المصدر:عربي بوست

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.