لأول مرة ممثل مصري راحل يشارك في عمل درامي

لأول مرة ينضم فنان راحل إلى فريق عمل تمثيل بواحد من أعمال الدراما التلفزيونية، إذ تعاقدت شركة آزاد للإنتاج السينمائي والفني مع ابنة الفنان الراحل زكي رستم لتجسيد شخصية في مسلسل فاتحة خير كشخصية حقيقية باستخدام تقنيات الهولوجرام.

وتعتبر هذه هي التجربة الأولى في الدراما التلفزيونية، التي يتم فيها تجسيد شخص توفي بالفعل، في عمل درامي جديد، حيث سيلعب الفنان زكي رستم شخصية والد الفنانة ميرت عمر الحريري، ابنة الفنان الراحل عمر الحريري، وجدّ الفنان حسام داغر.

فكرة الاستعانة بنجوم راحلين لن تكون التجربة الأولى في عمل درامي مصري، لكن التقنية التي ستعتمد عليها الشركة هي الجديدة، فقد استعان صناع مسلسل «الأسطورة»، الذي عُرض في رمضان 2016، وقام ببطولته الفنان محمد رمضان، بالنجم المصري الراحل عبدالله غيث ضمن أحداث المسلسل.

وجسَّد غيث شخصية والد ناصر ورفاعي الدسوقي، الشخصيات الرئيسية بالمسلسل ولاقى المسلسل نجاحاً كبيراً.

مسلسل «فاتحة خير»

المسلسل المتوقع تجسيد شخصية زكي رستم به من تأليف مصطفى سالم، وبطولة الفنان محمود قابيل، وعايدة رياض وشريف خير الله وأحمد عبدالله محمود وأميرة فتحي وحسام داغر، وتدور أحداثه في 45 حلقة تتناول الحياة الاجتماعية ومشاكلها داخل المجتمع المصري.

زكي رستم

والفنان الراحل زكي رستم واحد من أعلام السينما المصرية في ثلاثينات القرن الماضي، وبدأ مشواره الفني مع مرحلة البكالوريا عام 1924، ومضى وراء شغفه بالتمثيل حتى اكتشف موهبته الفنان جورج أبيض وضمه إلى فرقته.

لم يستكمل رستم دراسته في كلية الحقوق وقرر تحويل مسار حياته إلى التمثيل، وهو ما رفضته أسرته بشدة وعارضته في بداية الأمر، وكان أمام خيارين، أحدهما أن يترك منزل عائلته ليكمل مشواره الفني.

انتقل رستم للعيش بعيداً عن أسرته بعد رفضهم دخوله الحقل الفني وانتقل للعيش في واحدة من أشهر مباني القاهرة، وهي «عمارة يعقوبيان»، وعاش بها لآخر حياته إلى أن توفي بأزمة قلبية عام 1972، عن عمر يناهز التاسعة والستين.

ومن أبرز أفلامه: «رصيف نمرة خمسة، والفتوة، ونهر الحب، وملاك وشيطان، وأنا وبناتي، وامرأة في الطريق، وأين عمري، وبائعة الخبز» وغيرها.

 

 

.

المصدر:عربيبوست

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.