لقطات تظهر حطام طائرة روسية أسقطتها مقاتلات تركية عام2015 (فيديو)

أعلنت لجنة تحقيق روسية الجمعة، أنه “نتيجة للتحريات الميدانية في محافظة اللاذقية السورية، تم العثور على مواقع تحطم الطائرة الروسية ومروحية تابعة لفريق الإنقاذ، وتحديد الموقع الذي تمترس فيه المسلحون الذين أطلقوا النار على المروحية التي تحطمت في مكان الحادث لإنقاذ الطيار ومساعده، وأصيبت بنار المسلحين.

ونشرت اللجنة لأول مرة فيديو يظهر حطام القاذفة الروسية سوخوي24 التي أسقطتها مقاتلات تركية، ومروحية الإنقاذ التي حطت في مكان الحادثة لإخلاء الطيار ومساعده في سوريا عام 2015، مشيرة إلى أنها “حددت البلدة التي تم إليها نقل جثة الطيار أوليغ بيشكوف من قبل المسلحين بعد إسقاط طائرته، وحصلت على أدلة أخرى تخص القضية”.

وأكدت لجنة التحقيقات، أن الأدلة التي جمعتها في هذه القضية تسمح بمحاكمة السوريين الـ9 وإدانتهم بالمشاركة في أنشطة مسلحة غير مشروعة، حيث تتراوح التهم المنسوبة إليهم بين الشروع في القتل والتمثيل بجثث القتلى، وسرقة أسلحة وذخيرة ومقتنيات خاصة.

ويأتي ذلك في إطار التحقيقات التي تجريها اللجنة في قضية مقتل الطيار الروسي أوليغ بيشكوف، وأحد أفراد مشاة البحرية ألكسندر بوزيتشنيتش، بالإضافة لمحاولة قتل مساعد الطيار الناجي من حادث إسقاط الطائرة.

 

 

 

اقرأ ايضا : انتهاء التحقيق بمقتل السفير الروسي كارلوف في تركيا

.

أن أعجبك الموضوع، شاركه مع أصدقائك!

.
وكالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.