تركيا الآن.. عين على تركيا

صحفية أمريكية تكشف.. هكذا كانت السعودية تراقب خاشقجي!

15

قالت الكاتبة الصحفية الأمريكيّة كورتني سي رادسش (Courtney Radsch)، أنّ الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي تعرض للتجسس من قبل بلاده خلال تواجده في واشنطن، عبر برنامج حاسوبي تم تصنيعه من قبل إسرائيل.

وأضافت كورتني، أنّ المملكة السعودية قامت بضخ ملايين الدولارات لشركات البرمجة الأمريكية من أجل كشف المعارضين السعوديين حول العالم.

مشيرة إلى أنّ السعودية تجسست على خاشقجي عبر برنامج معروف باسم “بيغاسوس” صنّعته إسرائيل وتبيعه شركة أمريكية.

جاءت تصريحات الصحفية الأمريكية خلال فعالية أقيمت في الولايات المتحدة، تم الإعلان من خلالها عن إطلاق جمعية تحمل اسم “العدالة من أجل جمال خاشقجي”.

وهاجمت كورتني، قناة العربية التي تملكها السعودية وتتخذ من دبي مقرًّا لها، حيث أوضحت الصحفية الأمريكية أن القناة تم إنشاؤها بهدف ممارسة الضغط على الصحفيين السعوديين المعارضين وملاحقتهم.

من ناحية أخرى، ذكرت كورتني أنّ المملكة السعودية دفعت ملايين الدولارات لشركات أمريكية متخصصة بالبرمجة والمراقبة التكنولوجية، بهدف التجسس على المعارضين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما ذكرت أن السعودية تعاقدت مع شركة “ماكينزي” (McKinsey) الأمريكية من أجل ممارسة الضغط على الصحفيين السعوديين المعارضين.

.

م.الاناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد