بوفون يكشف سبب تعاقد يوفنتوس مع كريستيانو رونالدو 

قال حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي جانلويجي بوفون عن كريستيانو رونالدو، إن قدوم النجم البرتغالي إلى يوفنتوس منع رحيل العديد من نجوم «السيدة العجوز» صيف 2018.

وأشار اللاعب الذي دافع عن ألوان يوفنتوس بين عامي 2001 و2018، إلى أن فريقه السابق اضطر للتعاقد مع رونالدو لـ «إيقاف رحيل المزيد من النجوم الكبار عن الفريق».

وكان بوفون من بين أولئك الذين غادروا صفوف يوفنتوس، بعدما ساعدوا الفريق في الحصول على لقب الدوري السابع على التوالي، وذلك بعدما قضى 17 عاماً في صفوف «السيدة العجوز»، ليخوض تحدياً جديداً مع باريس سان جيرمان.

ويعتقد بوفون أنَّ عدداً من زملائه السابقين كان من الممكن أن يرحلوا مثله، لولا تعاقد إدارة يوفنتوس مع رونالدو المتوَّج بـ 5 كراتٍ ذهبية مقابل 114 مليون دولار في صيف 2018.

حارس المرمى الدولي السابق قال لبرنامج Tiki Taka الذي يُذاع على قناة Sport Mediaset الإيطالية، «بالنسبة لي، كان وقت الرحيل قد حان. ربما شعرت الإدارة برغبة المزيد من اللاعبين في الرحيل وأنَّ الطريقة الوحيدة لإيقافهم هي التعاقد مع كريستيانو».

وبرحيل بوفون، فقد أهدر فرصة اللعب بجوار لاعب مميز واجهه في عدة مباريات على مر السنين الماضية.

لكنَّه لا يشعر بأي ندمٍ على ذلك، إذ يعتقد أنَّه اتخذ الخيار الصحيح بتأجيل الاعتزال وخوض تحدٍّ جديد في فرنسا.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 40 عاماً، «اعتقدت أنَّ وقت الرحيل حان بعد هذه الفترة الطويلة المرهقة. فكونك لاعباً في يوفنتوس وقائده يضع عليك بعض العبء، حتى وإن كان ذلك شرفاً. تحدثت بطريقةٍ ودية مع رئيس النادي في ذلك الشأن».

وأردف، «فكرت في الاعتزال أو الاستمرار في اللعب إذا وصلني عرضٌ رائع من نادٍ كبير. ولو عُرِض عليَّ اللعب في دوري مغمور، لما فكرت فيه».

وأضاف، «بالفعل وصل العرض من باريس سان جيرمان في مايو/أيار 2018، وجعلني أفكر في اللعب عاماً أو عامين آخرين … كان ذلك خياراً غير عادي لكنني فكرت ملياً فيه. لقد تركت زملائي والمحبة قائمة بيننا، وهذا ما أردته».

 

 

.

وكالات

اضف تعليق