موقف محرج لمراسل “الجزيرة”.. والسبب ولي العهد السعودي (فيديو)

تعرض مراسل قناة “الجزيرة” الإنجليزية، في الأرجنتين، لموقف محرج، بسبب سؤال عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لمراسل قناة “الجزيرة” الإنجليزية، وهو يسأل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عما دار بينه وبين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وتجاهل ماكرون، مراسل قناة الجزيرة، عندما سأله عما دار بينه وبين الأمير محمد بن سلمان.

 

وذكر ماكرون، في مؤتمر صحفي عقده أمس السبت في ختام أعمال قمة العشرين “G20” الدولية في بوينس آيرس الأرجنتينية، أنه أكد لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ضرورة كشف كل الحقائق المتعلقة بمقتل الصحفي، جمال خاشقجي. وأفاد ماكرون، بأنه قال لابن سلمان: “إننا جميعا نريد الوضوح في الحقائق المتعلقة بمقتل خاشقجي”.وأضاف أن ولي العهد السعودي “أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار”.

وكانت كاميرات التغطية الإعلامية، في مؤتمر قمة الدول العشرين المنعقدة بالأرجنتين، اقتربت من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وهو يتحدث مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لتكشف تفاصيل المحادثة القصيرة، التي دارت بينهما.

وبحسب ما نشرته صحيفة “سعودي جازيت” السعودية الناطقة باللغة الإنجليزية، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، ظهر ماكرون وهو ينظر مباشرة إلى عيني ولي العهد السعودي، فيما كان الأمير محمد يومئ برأسه مصدقا على كلمات الرئيس الفرنسي، ومبتسما في أحيان كثيرة. ويُسمع صوت ولي العهد السعودي، وهو يقول لماكرون: “لا تقلق”، ليرد عليه الرئيس الفرنسي سريعا: “بل أنا قلق”.

كما يظهر في لقطة أخرى ماكرون وهو يتحدث بشكل حازم أمام ولي العهد، قائلا: “أنت لا تسمع لي أبدا، لأنني أخبرتك من قبل بأن هذه فرصة لك”، ليرد عليه الأمير محمد: “سأسمع بالطبع، وسأقتنصها”. وظهر بوضوح في نهاية مقطع الفيديو ماكرون، وهو يقول لابن سلمان: “أنا رجل يحترم كلمته”، ليضحك الطرفان، ثم يقول ولي العهد: “سنلتقي بك غدا”، قبل أن يهمس بكلمات في أذن ماكرون، وينتهي الفيديو.

.

وكالات

اضف تعليق