السودان يستعد لحدث كبير وتاريخي

يستعد السودان حاليا لمناسبة هامة في بداية شهر يناير/كانون الثاني، المقبل.

وتحل ذكرى استقلال السودان الـ63 في بداية يناير/كانون الثاني، وتستعد الخرطوم للاحتفال بالمناسبة، حسب شبكة الشروق السودانية.

https://twitter.com/SUDAN__TREND/status/1073267545610817536

 

وأطلعت هيئة قيادة مجلس تشريعي ولاية الخرطوم على الاستعدادات والترتيبات النهائية للاحتفال بذكرى إعلان الاستقلال داخل البرلمان في 19 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأكدت نائب رئيس المجلس نجاة كرداوي على أن “احتفال هذا العام يأتي تماشيا مع سياسات الدولة الكلية لتقليل الصرف، موضحة أن الاحتقال سيقتصر داخل قبة البرلمان، ولا يشتمل على أية مراسم احتفالية، والاكتفاء بعقد جلسة بحضور نواب المجلس وعدد من القيادات السياسية والفنية والشباب والمرأة تقدم فيها محاضرة عن معاني الاستقلال”.

وأضافت كردواي أن “الجلسة سيشهدها ويخاطبها صباح الأربعاء المقبل، نائب رئيس الجمهورية عثمان يوسف كبر، ووالي ولاية الخرطوم هاشم عثمان الحسين”.

وعلى موقع تويتر، تحدث مغردون عن الاستقلال، وقال أحدهم إن مشكلة معظم السياسيين في السودان أنهم ليس لديهم سابق خبرة أو تدريب أو تهيئة لإدارة حكومات دول.

ونشر أحد المغردين لوحة رمزية قال إنها تشكلت في وجدان الأمة السودانية، بعد الانتصارات التى تحققت عقب استقلال السودان.

واستقل السودان بعد أن بدأت مفاوضات بين إنجلترا والسودان من عام 1955 وأجازت خلال فترة قليلة مقترحات حول استقلال البلاد والإعلان عن ذلك وتكوين جمعية تأسيسية وتشكيل لجنة للسيادة، وعقب ذلك انضم السودان إلى جامعة الدول العربية عام 56 والواحدة الأفريقية عام 63.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.