خالد بن سلمان يهاجم إيران.. ويوجه رسائل إلى العرب!

شن السفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان، هجوما عنيفا على النظام الإيراني، محملا إياه مسؤولية جرائم وأزمات سابقة وحاضرة.

ابن سلمان وفي حسابه عبر “تويتر”، قال إن “النظام الإيراني يستمر بمحاولة خداع العالم بخطابه المزدوج الذي يدعي البراءة من جرائمه”.

وبحسب خالد بن سلمان فإنه وعند استطلاع بعض الأمثلة على “جرائم” إيران، فإنها قامت بـ”قتل وتهجير الملايين من الشعب السوري، ودعم الطائفية في العراق لتمزيق وحدته، واقتحم السفارات داخل أرضه، وقتل رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري”.

وفي تغريدة أخرى، قال ابن سلمان إن “النظام الإيراني خلق حزب الله اللبناني ليكون خنجرا في خاصرة العرب ولاءه بالكامل لمشروع الولي الفقيه الإيراني، حيث يوكل النظام الإيراني المهام التخريبية والإرهابية في المنطقة إلى هذا الحزب، ويستخدمه في حروبه الطائفية التي أبادت العرب في العراق وسوريا ومزقت أوطانهم”.

وأضاف أن “مشروع هؤلاء، وبحسب وصفهم أنفسهم، هو إقامة جمهورية كبرى تحت قيادة الولي الفقيه الإيراني”.

ووجه خالد بن سلمان رسائل تحذيرية إلى الدول العربية، قائلا: “هل يعقل أن يقبل العرب أن يكونوا أداة في مشروع تدميري تخريبي هدفه تمزيق أمتنا، وإخضاع كل من يقف ضده؟”.

وتابع: “وهل يقبل العرب أن يركعوا للولي الفقيه ويكون الولاء له بدلا من الولاء للوطن والعروبة؟”.

وأردف قائلا: “لم يكتف النظام الإيراني بسجله الدموي في المنطقة بل سعى إلى تأسيس حزب الله آخر في جزيرة العرب، ومكن أتباعه الحوثيين من مهاجمة الشعب اليمني الشقيق وجعلهم أداة لطعن وطنهم في ولاء كامل لجهة خارجية تسعى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة. المملكة لن تسمح بظهور حزب الله آخر في جزيرة العرب”.

وختم قائلا إنه “بينما يرتضي هؤلاء أن يكون ولاؤهم للولي الفقيه و مشروعه التوسعي الطائفي، تأبى سائر العرب أن تبدل ولاءها لأوطانها في سبيل الدمار والتخريب الذي نشهده في أي بلد تمتد يد النظام الإيراني المخربة إليه”.

يستمر النظام الإيراني بمحاولة خداع العالم بخطابه المزدوج الذي يدعي البراءة من جرائمه، هذه أمثلة على ما فعله منذ توليه السلطة
• قام بقتل وتهجير الملايين من الشعب السوري
• دعم الطائفية في العراق لتمزيق وحدته
• اقتحم السفارات داخل أرضه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.