خطوة سعودية تفاجئ قطر قبل قمة الخليج.. والأخيرة ترد

اتخذت السلطات السعودية، الجمعة، إجراءً فاجأت به دولة قطر التي أعربت بدورها عن ارتياحها وترحيبها بهذه الخطوة، وذلك قبل يومين من انعقاد القمة الخليجية.

وأعلن علي بن صميخ المري للجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية، أمس الجمعة، إطلاق سراح المواطن القطري أحمد خالد مقبل الذي اعتقلته السلطات السعودية منذ بدء الأزمة الخليجية.

وقال المري في تغريدات على حساب اللجنة في “تويتر”: “تلقينا بارتياح خبر إطلاق سراح المواطن القطري أحمد خالد مقبل الذي اعتقل تعسفيا من قبل السلطات السعودية. وقد تواصلنا مع عائلته، وتأكدنا من إطلاق سراحه”.

 

ورحب رئيس لجنة حقيق الإنسان القطرية بإطلاق سراح المواطن القطري أحمد خالد مقبل، الذي كان معتقلا لدى السلطات السعودية منذ فترة طويلة، ويطالب بسرعة الكشف عن أماكن تواجد القطريين الثلاث، ضحايا الاختفاء القسري، والإفراج عنهم فورا”.

وأضاف المري أن ” اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان على اتصال دائم بفريق الأمم المتحدة المعني بالاختفاء القسري، وستتابع تحركاتها مع مختلف الهيئات القانونية والقضائية الدولية لمساءلة المملكة العربية السعودية، وتحديد مسؤولياتها الدولية، والضغط عليها للإفراج فورا عن المواطنين القطريين”.

وتنعقد، غدا الأحد، أعمال القمة الـ39 في مدينة الدمام السعودية، وهي الثانية منذ بدء الأزمة الخليجية، والحصار على قطر، بدعوى دعمها الإرهاب وعلاقاتها مع إيران، التي تعتبرها السعودية العدو الأول لدول الخليج.

قالت وكالة الأنباء القطرية، إن أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، تلقى دعوة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لحضور أعمال القمة الخليجية الـ39، والتي تستضيفها المملكة في 9 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

 

 

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.