بعد راغب علامة وإليسا.. نانسي عجرم تهاجم الحكومة اللبنانية!!

هاجمت نانسي عجرم الحكومة اللبنانية، في تعاملها مع العاصفة الثلجية «نورما»، التي تضرب البلاد منذ أكثر من 70 ساعة، بعد أسابيع قليلة من هجوم راغب علامة وإليسا للحكومة.

إذ أكدت عجرم في تغريدة نشرتها عبر حسابها على تويتر أنها في هذا البرد القارس لا تستطيع الكف عن التفكير في اللاجئين في المخيمات، والمواطنين الغارقة سياراتهم بالطرق، والآخرين الذين وصلت المياه لمنازلهم.

متسائلة: «وين هالناس، ووين الدولة».

 

ثم نشرت عجرم تغريدة أخرى عن لبنان، لكنها مشجعة للمنتخب في مباراته الأولى بكأس آسيا 2019، ويبدو أنها كتبتها بعد ساعات حتى لا يفهم الهجوم على أنه هجوم على لبنان.

https://twitter.com/NancyAjram/status/1082922927102836736

 

يأتي هذا مع دخول لبنان في المرحلة الثانية من العاصفة «نورما»، مع تجاوز الرياح أكثر من 90 كيلومتراً، وفق مصلحة الأرصاد الجوية في مديرية الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي.

إليسا هاجمت الحكومة اللبنانية قبل أسابيع

يذكر أنه في 28 ديسمبر/كانون الأول 2018، عبرت المغنية اللبنانية إليسا عن رأيها في الوضع السياسي في لبنان خلال مقابلة تلفزيونية أجرتها مع الإعلامي اللبناني مارسيل غانم في برنامجه «صار الوقت» الذي يُعرض على شاشة MTV.

إذ قالت إليسا: «في بداية حديثي السياسي أود أن أوجه تحية للشعب اللبناني على (القرف) الذي تحمّلوه».

وتابعت: «منذ اغتيال الرئيس رفيق الحريري وأنا أشعر بأن حسي الوطني زاد وأصبح لا بد أن أعبّر عنه، كما أنني لست وحدي صاحبة رأي، بل زعماؤها أيضاً هم أصحاب رأي وليس قراراً».

وأضافت إليسا: «حزنت على كل شهيد سقط في ثورة الأرز لضياع حلمهم وعدم تحقيق ما ضحوا بحياتهم من أجله».

وبنوع من السخرية، قالت: «أخاف التعبير عن رأيي فتُوجه لي التُّهم مثلك، فنحن نتغنى بالديمقراطية ولكن لم نعد كذلك، فإن كان هناك من يُعارض سيتم ضربه أو توجيه تُهم مختلفة إليه حتى يتوقف، فبئس هذا الزمن بلبنان».

وأشارت المغنية اللبنانية إلى أنها تشعر بالانهزام منذ فوز ميشيل عون مؤخراً في الانتخابات، وذلك لأنها واعية بما حدث في التسعينيات في القرن الماضي من حروب، على غرار التحرير والإلغاء، التي خسرت فيها لبنان نحو 100 ألف شهيد من شبابها.

وأكدت أنها تتمنى أن يأتي رئيس جديد بدم جديد فهذا العهد فاشل، من وجهة نظرها.

كما انتقدت الحكومة اللبنانية لعدم وصولها لحلول للمواطن اللبناني في مشاكله اليومية مثل الكهرباء والصحة والقمامة.

بدأ الهجوم: راغب علامة

جاءت تصريحات إليسا الجريئة بعد أسابيع قليلة من اندلاع أزمة المغني الشهير راغب علامة مع الحكومة اللبنانية، بعد أن أطلق أغنية «طار البلد» التي تنتقد الأوضاع السياسية فردَّ عليه برلماني مطالباً بقطع رأسه.

وبعدها طالب أحد نواب البرلمان اللبناني بقطع رأس المغني راغب علامة، تسبب التهديد بضجة كبيرة على المواقع الإلكترونية والشبكات الاجتماعية، ما جعل راغب علامة يُصعد هجومه على الحكومة اللبنانية.

ثم نشر المغني اللبناني مجموعة من التغريدات، ينتقد فيها المسؤولين والوضع العام، وطالب من خلال إحداها بالقيام بثورة تحت اسم السترات البيضاء، على غرار التي قامت في فرنسا.

 

 

 

.

وكالات