خبر صادم بشأن كوتينيو لـ”ليفربول”.. هل يعود البرازيلي للدوري الإنجليزي مع فريق أخر؟

قبل أيام قليلة أكمل البرازيلي فيليب كوتينيو عاماً كاملاً له في صفوف برشلونة، بعد أن انضم إليه قادماً من ليفربول الإنجليزي، ومؤخراً بدأ الحديث عن إمكانية انتقال كوتينيو إلى مانشستر يونايتد في ظل غيابه عن التشكيلة الأساسية لفريقه الإسباني.

انتقال كوتينيو إلى مانشستر يونايتد يضر ليفربول

وبحسب صحيفة «MIRROR» الإنجليزية، فإن مانشستر يونايتد يريد استغلال وضع كوتينيو مع برشلونة، بغية التعاقد معه، نظراً لحاجة «الشياطين الحمر» للاعبين مميزين وسريعين في خط الوسط.

وانتقل الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو إلى برشلونة في الانتقالات الشتوية من العام الماضي، مقابل 142 مليون جنيه إسترليني قادماً من ليفربول.

ولعب كوتينيو مع برشلونة 24 مباراة هذا الموسم بمختلف البطولات، أحرز خلالها 6 أهداف، وصنع 4 أهداف، وهي أرقام لا تليق بالنجم البرازيلي، وهو ما أدى إلى جلوسه على مقاعد البدلاء في الفترة الأخيرة أكثر من مرة، وتعرضه للتهميش من المدرب إيرنيستو فالفيردي، الذي طالبه بالقتال لحجز مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق.

استمرار كوتينيو مع برشلونة ينعش خزينة ليفربول

وذكرت الصحيفة الإنجليزية، أن إدارة ومشجعي ليفربول، يأملون عدم انتقال لاعبهم السابق إلى مانشستر يونايتد، ليس لأن الأخير هو الغريم الأزلي لناديهم فقط؛ بل لأسباب أخرى أيضاً.

وكشفت «ميرور» عن وجود عدة بنود في صفقة انضمام كوتينيو إلى برشلونة قادماً من ليفربول، أبرزها حصول الـ «ريدز» على مبلغ 4.4 مليون جنيه إسترليني عن كل 25 مباراة يلعبها البرازيلي مع النادي الـ «كتالوني» حتى وصوله إلى 100 مباراة.

وحصل ليفربول بالفعل مبلغ 4.4 مليون جنيه إسترليني عندما تخطى البرازيلي 25 مباراة مع برشلونة، ولعب حالياً 34 مباراة، لكن حال انضمامه إلى مانشستر يونايتد فإن هذا البند لن يكون موجوداً، وهو ما يشّكل خسارة مالية لمتصدر الدوري الإنجليزي حالياً.

كما أن هناك بنداً بحسب الصحيفة، يُجبر برشلونة على دفع 4.4 مليون جنيه إسترليني أيضاً إلى ليفربول حال صعوده إلى دوري أبطال أوروبا، وهو ما حدث فعلاً في نهاية الموسم الماضي، وسيضطر متصدر الدوري الإسباني حالياً لدفع نفس المبلغ حال وصوله إلى البطولة الأوروبية العريقة في نهاية الموسم الحالي، لكن إذا كان كوتينيو في صفوفه.

كذلك يُلزم بند ثالث برشلونة بدفع مبلغ 4.4 مليون جنيه إسترليني حال فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا، بشرط وجود كوتينيو أيضاً في صفوفه.

ليفربول سيخسر 22 مليون يورو في حال رحيل كوتيتينو

وبشكل عام فإن ليفربول سيخسر مبلغ 22 مليون جنيه إسترليني حال رحيل كوتينيو إلى صفوف مانشستر يونايتد، إذ وصفت «ميرور» هذا الأمر بـ «الكارثة» الحقيقية على ليفربول.

من جانبها، قالت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إن وضع كوتينيو مع برشلونة وصل إلى «الحضيض»، كونه بات ورقة هامشية في المباريات.

وفقد النجم البرازيلي مكانه الأساسي في صفوف برشلونة لمصلحة أرتورو فيدال، بخلاف تراجع مستواه بشكل كبير.

 

 

.

المصدر/عربي بوست

اضف تعليق