قناة تركية تكشف تفاصيل اتفاق تركي روسي بشأن عملية شرق الفرات

قالت وسائل إعلام تركية اليوم الخميس إن روسيا وتركيا توصلتا لاتفاق بشأن العملية العسكرية في منطقة مبنج وشرقي الفرات في سوريا، وذلك خلال اللقاءات التي عقدها الوفد التركي رفيع المستوى في العاصمة الروسية السبت الماضي.

ونقلت قناة Ahaber التركية عن مصادر قولها إن “اتفاقا غير معلن توصل له الطرفان يقضي بأن لا تعترض موسكو على العملية العسكرية التركية المزمعة في شرقي الفرات التي ستعمل على طرد المسلحين الأكراد وإعادة اللاجئين”، مضيفة أن “القوات الروسية منعت قوات النظام السوري من التقدم في منطقة منبج”.

ونقلت القناة أيضا عن مصادر دبلوماسية لم تسمها قولها إن تركيا “حذرت نظام الأسد عبر روسيا من دخول منبج”، مشيرة إلى أن موسكو “لم تبد معارضة لعملية  للجيش التركي شرقي نهر الفرات”.

وكان وفد تركي رفيع يضم وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالن أجرى محادثات مع المسؤولين الروس بخصوص الأوضاع في سوريا بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار سحب قوته من هناك.

والتقى الوفد التركي وفدا روسيا يضم وزيري الخارجية سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو  لإجراء تقييم للتطورات في سوريا، حيث قال لافروف بعد اللقاءات إنه تم الاتفاق “على تنسيق بين قوات البلدين للقضاء على التهديد الإرهابي في سوريا”.

 

 

.

وكالات

تعليقات الموقع

  1. سوري مغترب
    رد

    بفهم من هالحكي أنو روسيا دعست على ثيادتو!؟ بقصد الثيادة الوطنية البطيخية تعيتو!؟

اضف تعليق