منتجات ستختفي من عالمنا قريباً.. بعضها تستخدمه يومياً!

مع انطلاق كل عام، يتوقع خبراء التكنولوجيا اختفاء بعض المنتجات من حياتنا، لتحل محلها منتجات أكثر تطوراً وذكاء.

1- الفلاش ميموري USB Flash Drives
يتوقع الخبراء أن تختفي الفلاش ميموري في ظل تطوّر خدمات التخزين السحابي Cloud Storage .

2- الكاميرات الرقمية Digital Cameras
نظراً إلى التطور الكبير الذي تشهده كاميرات الهواتف الذكية، يتوقع الخبراء أن تحل محل الكاميرات الرقيمة.

3- الكمبيوتر المحمول Laptop
ستتمكن أجهزة التابلت من تلبية جميع احتياجات الحوسبة بما في ذلك احتياجات مطوري البرمجيات، كما يمكن تثبيت التابلت على Docking Station والتي تتيح توصيل ملحقات طرفية به مثل لوحة مفاتيح أو شاشة أو طابعة لتسهيل تنفيذ المهام بالكامل باستخدام التابلت، ما يعني أنّ أيام الحواسيب المحمولة باتت معدودة.
4- السيارات التقليدية Non-autonomous cars
بحلول عام 2030 ، قد ينعدم وجود السيارات التقليدية في الشوارع حيث ستحل محلها السيارات ذاتية القيادة.
5- مفاتيح الإضاءة التقليدية Traditional Light Switches
سيتم الاستغناء عن مفاتيح الإضاءة في المنازل وستحل محلها المساعدات الصوتية مثل أليكسا وسيري وغيرها، بحسب ما يتوقع الخبراء.
6- الهواتف المحمولة Cell Phones
يتوقع الخبراء أن تختفي الهواتف المحمولة بحلول عام 2040 على أن تحل محلها الأجهزة التي يمكن التحكم بها من خلال شبكية العين أو الأوامر الصوتية.
7- شاشات الكمبيوتر Computer Monitors
من المتوقع ألا يكون هناك حاجة لشاشات الكمبيوتر حيث سيكون من الممكن عرض أي صور أو فيديوهات على العديد من الأشياء مثل الجدران وذلك بفضل تطور تقنيات العرض، وفقاً لما يتوقعه الخبراء.
8- آلات تسجيل النقود Cash Registers
يتوقع الخبراء أن يقل الاعتماد خلال 20 عاماً على آلات تسجيل النقد بالمتاجر وذلك بفضل تقنية المسح Scanning Technology حيث سيتمكن الناس من الدخول إلى المتاجر وشراء ما يلزمهم ثم تقوم أجهزة المسح بالتحقق من وجود رصيد كافي للشراء لدى المشترين وخصم تكلفة المشتريات آليًا من أرصدة المشترين دون الحاجة للدفع نقدًا.
9- أجهزة التلفاز التقليدية Traditional TV
بسبب انتشار خدمات البث عبر الإنترنت، يتوقع الخبراء أن تحل خدمات البث عبر الإنترنت محل خدمات البث التقليدية عبر التلفاز في المستقبل القريب.
10- فأرة الكمبيوتر Computer Mouse
بعد انتشار تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز وبدء تضمينها والاعتماد عليها في منتجات تقنية متعددة فإنه من المتوقع أن تختفي فأرة الكمبيوتر قريبًا وربما تختفي معها لوحة المفاتيح بحلول منتصف عام 2020.
.
وكالات