تركيا والعراق يتفقان على خطوات ضد “بي كاكا” الإرهابية

أعلن وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو، الأحد، عن خطوات سيتم اتخاذها ضد “بي كا كا” بالتنسيق مع الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان العراق.

من جهته، رفض رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني، الأحد، استغلال أراضي الإقليم وجعلها منطلقا لاستهداف دول الجوار العراقي، مبديا أسفه وتعازيه لعائلات الضحايا الذين سقطوا في محافظة دهوك.

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي إن “بعض الأحزاب تمثل أجندات ضد دول أخرى، نحن لا نسمح بذلك”، لافتا إلى أن “من حق الجميع التظاهر، لكن وفق القانون وعدم تحويلها إلى أعمال شغب”.

وأشار إلى أن “القصف حصل في مناطق تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني، لكن لا ينبغي الرد بمهاجمة مواقع الجيش التركي، ويجب معالجة هذه الأسباب”.

وتطرق البارزاني إلى مكالمته الهاتفية مع وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو، أمس السبت، بالقول إن “الحديث الهاتفي الذي جرى حول الحادث، شهد تأكيدنا على منع استغلال أراضي إقليم كردستان من أي جهة كانت”.

وأردف: “أي أحد لا يقبل باستغلال أراضي كردستان لانطلاق عمليات عسكرية تشكل مشاكل لكردستان، والتي بالتالي يتحمل مواطنو الإقليم تبعاتها”، مؤكدا: “لن نشارك بهذه الأجندات التي تستهدف دول الجوار، ويجب وضع حد لها”.

.
وكالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.