كيف تكون مشهوراً على وسائل التواصل الاحتماعي في 7 خطوات؟

من منا لا يريد أن يصبح شخصًا مشهوراً كأمثال هؤلاء المشاهير الذين نشاهدهم باستمرار على مواقع التواصل الإجتماعي الذين يملكون آلافاً بل ملايين المتابعين، بمجرد نشرهم لبعض الفيديوهات والصور المتعلقة بمادة أو مجال معين، بالطبع جميعنا، ولكن الكثيرين لا يعلمون المواد والأساليب اللازمة لنجاح تلك الفكرة والوصول إلى الشهرة الواسعة على السوشيال ميديا.

لذا سنعرض لكم فيما يلي بعض الأساليب والنصائح التي ستساعدك على أن تصبح شخصاً مشهوراً له آلاف المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

كن فريداً
إذا نظرت إلى نجوم وسائل الإعلام الاجتماعية المشاهير، فسوف تلاحظ أن جميعهم وجدوا مكانًا ومجالاً محددًا للتركيز عليه، سواء كنت تلعب دورًا رائعًا في ألعاب الفيديو أو خبيرًا في الموضة والجمال ، فابحث عن هذا الموضوع الذي أنت متحمّس له حقًا ويمكنك تقديم مشورة الخبراء التي ستجعل الناس يريدون متابعتك.
كن مسلياً
هناك سمة مشتركة بين نجوم وسائل الإعلام الاجتماعية المشاهير هي أنهم ممتعون للغاية مما يدفع الكثيرين لمشاهدتهم.

إن مجرد مشاهدة شخص ما يلعب لعبة فيديو ليس أمرًا مثيرًا للاهتمام على وجه الخصوص، ولكن مع تعليق كبير ونكت مضحكة وإحصاءات مفيدة، فمن المرجح أن الكثيرين سيريدون متابعتك.

وبالمثل ، فإن الشخص الذي يظهر فقط الخطوات اللازمة للقيام بمساحيق التجميل الرعب أو الرسم لا تتم متابعته بالقدر الذي تتم متابعة شخص يقوم بنفس الفكرة ولكن مع طريقة كلام وحركة رائعة ومميزة ومسلية.

تقديم مواد ذات جودة
بالإضافة إلى المجال الفريد والشخصية المسلية، فإن المكون الرئيسي الثالث هو أن تبرز جيدًا فيما تقوم به، إذا كنت تريد البث على YouTube أو Twitch ، فاستثمر في أجهزة الصوت والفيديو الجيدة، وتعرف على كيفية تعديل مقاطع الفيديو وضمان الإضاءة المناسبة.

إذا كان Instagram هو هدفك، فالتصوير الفوتوغرافي الجميل والمهني هو ضرورة مطلقة، حيث إنه إذا لم تقدم عروضك التقديمية ذات جودة عالية، فمن المحتمل ألا يشترك الأشخاص في قناتك أو صفحتك .

ركز على المتابعين
بعد إنشاء قناتك أو صفحتك، ركز على الحصول على أكبر عدد ممكن من المتابعين، اتصل بجميع الأشخاص الذين تعرفهم واطلب منهم متابعتك ومشاركة معلوماتك مع الآخرين، ثم اعمل على متابعة الآخرين ، ففي أكثر الأحيان ، بمجرد متابعتهم، سوف يتابعونك أيضًا، وسيشاهد متابعوهم الصفحات أو القنوات التي أصبحوا يتابعونها وقد يحذون حذوها.

انظر إلى حسابات الوسائط الاجتماعية الأكبر حجماً الموجودة في القنوات أو الصفحات المشابهة لمجالك حيث إن هؤلاء الأشخاص هم من المحتمل أن يهتموا بما تريد قوله.

تطوير العلاقات مع اللاعبين الآخرين في مجالك
أسلوب آخر لاكتساب المتابعين هو الاتصال باللاعبين الرئيسيين الآخرين في نفس المجال الذي تحاول الشهرة به، وتبادل الرسائل الودية معهم، وإذا كنت قادرًا على إقامة علاقة صداقة معهم فقم بذلك، فقد يكون الشخص الآخر مستعدًا للترويج لك على قناته لمساعدتك.

اجذب جمهورك
التشابه الآخر بين مشاهير وسائل الإعلام الاجتماعية هو مشاركتهم النشطة مع جمهورهم، إذا كنت تريد أن تصبح مشهورًا ، فإن الرد على التعليقات وإنشاء مقاطع فيديو أو التقاط الصور استنادًا إلى طلبات الجمهور يساعد في جعلك تبدو شخصاً متحمساً لأن تتعامل معهم وودوداً للغاية، ويعد هذا اختلافاً كبيراً ستراه مع مشاهير الإنترنت على عكس مشاهير هوليوود والموسيقى والأزياء.

يتمتع نجوم وسائل التواصل الاجتماعي بسمعة جيدة لكونهم مستعدين لاشراك جمهورهم بدلاً من الظهور بمعزل عنهم وفوق كونهم اجتماعيين ومستجيبين.

تعلم التسويق الاجتماعي
هناك طريقة أخرى مهمة لجعل الأشخاص يعثرون عليك ويتابعونك، ألا وهو استخدام تحسين محركات البحث على صفحتك ، مما يعني البحث عن الكلمات الرئيسية والعلامات واستخدامها وربما دفع تكاليف الإعلانات باستخدام Google AdWords و YouTube و Facebook وغيرها من الأنظمة الأساسية.

كن منتظماً
حاول إنشاء جدول منتظم لمشاركاتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك بمواعيد منتظمة ومعلومة للجمهور، حيث إنك بالطبع ستريد أن يكون أتباعك قادرين على متابعة المواد التي تنشرها باستمرار بمواعيد معلومة وبشكل متكررة، فإذا كنت تنشر بشكل غير متكرر، فقد تقع فريسة “الشخص البعيد عن العين”.

 

 

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.