10 إجراءات أساسية لزيادة الأمان في المنزل

0 45

في كل عام، نتخذ القرارات لتحسين صحتنا، وزيادة مدخراتنا وقضاء وقت أكثرللتمتع مع العائلة والأصدقاء، ولكن ماذا عن الحفاظ على سلامتنا الداخلية وتحسينها؟

أول ما يجب القيام به عند بدء العمل في مجال السلامة والأمن المنزلي هو تحديد المناطق التي تحتاج إلى تعزيز السلامة فيها، ومن ثم اتباع اتباع النصائح التالي التي أوردها موقع “لايف هاك” الإلكتروني:

1. منع الماء من التجمد في الأنابيب حتى لا تنفجر. تأكد من أن الأنابيب التي يتم استخدامها تبقى فوق درجة حرارة 32 فهرنهايت عن طريق إضافة عزل إضافي.

2. احصل على صندوق الإسعافات الأولية، لاستخدامه وقت الحاجة.

3. اختبر كاشفات الدخان شهرياً عن طريق الضغط على زر “اختبار” حتى تسمع صوت صفارات الإنذار بصوت عال. وإذا كانت صامتة، استبدل البطاريات أو قم بشراء جهاز كشف جديد.

4. إضافة سلالم النجاة من الحريق في جميع الطوابق والغرف العليا. في حال نشوب حريق، تأكد من أن الجميع يعرف طريق الهروب الأكثر أماناً.

5. افحص مقياس ضغط طفاية الحريق واستبدله إذا كان معطلاً، وقم بفحص الخرطوم والقفل، لأنك ستحتاج إلى استبدال طفاية حريقك إذا كان دبوس القفل على المقبض مفقوداً.

6. تأكد من تغطية المنافذ الكهربائية، وأضف تغطية وقائية لمقابس الكهرباء إذا كان لديك أطفال في المنزل.

7. تثبيت جهاز إنذار المياه في الطابق السفلي الخاص بك لمنع الفيضانات.

8. تعرف على مكان مفاتيح الغاز والماء وافحصها بشكل دوري لمنع التسرب.

9. افحص الإضاءة الخارجية لمعرفة ما إذا كان يجب إضافة أو استبدال أي مصباح. المنازل المضاءة جيداً تعمل على ردع اللصوص. يمكنك التفكير في إضافة الأضواء الذكية إلى منزلك بحيث يمكنك التحكم في تشغيلها وإيقافها باستخدام هاتفك الذكي.

10. نظف خزانة الأدوية الخاصة بك وتخلص من الأدوية المنتهية الصلاحية.

 

 

 

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.