في حادثة فريدة من نوعها.. رضيع صيني ينطق كلمته الأولى في عمر 23 يوما.. هذا أول كلماته 

يبدأ الرضيع العادي النطق عندما يبلغ العام تقريبا، لكن رضيعا حديث الولادة في الصين نسف هذه القاعدة المسلّم بها، بعدما صدم أمه وممرضاته بلفظه على ما يبدو كلمة “ماما” في عمر 23 يوما فقط.

ورغم اعتراف الأم أن رضيعها لفظ الكلمة دون قصد على الأغلب، فإنها شعرت وعائلتها بالإعجاب الممزوج بالذهول عند سماعها، بحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ونطق الطفل “لأول مرة” في مركز لرعاية ما بعد الولادة في مدينة “تشانغتشون” بمقاطعة “جيلين” شمالي الصين، في 20 يناير / كانون الثاني الجاري.

وتم تصوير المشهد في لقطة مصورة وثقتها والدة الرضيع، وشاركتها عبر وسائل التواصل، وفي الثانية العاشرة من المقطع، يظهر الرضيع وهو نائم على طاولة وممرضة تدلك ظهره بلطف.

وفجأة، يسمع المولود الجديد يقول “aiya”، فعلقت أمه بلهفة: “هذا الطفل مضحك جدا”، لكن بعد ثوان ينطق الرضيع فجأة “ماما”، تاركا والدته وطاقمه الطبي في حالة ذهول.

وقالت والدة الرضيع لمحطة تلفزيونية، إن ابنها أنهى درسا في السباحة في ذلك اليوم، وإنها لم تطعمه سوى القليل من الحليب قبل التمرين لمنعه من التقيؤ، لذلك ربما يكون الجوع سببا وراء تلفظه بأصوات غير عادية.

ويمكن للرضع التفوه بكلماتهم الأولى بين عمر 12 إلى 18 شهرا، وحينها تبلغ المفردات من 10 إلى 20 كلمة.

وتعليقا على المقطع المصور، قال تشانغ شياو مينغ، مدير قسم علم نفس الطفل في مستشفى “تشانغتشون” للأطفال، إن “الرضيع أصدر صوتا بكلمة ماما دون قصد”.

وأضاف مينغ أن “الأطفال بين شهر وشهرين من العمر يصدرون أصواتا بأعضاء النطق مثل الحلق والشفتين”.

وتابع قائلا “رغم أن هذا الطفل قال ماما بشكل واضح جدا، إلا أن نطقه لهذه الكلمة غير مقصود”.

.

أقرأ أيضا: شاهد|| مذيعة تقدم نشرة بينما يتثاءب رضيعها وينام فوق ظهرها

.

أقرأ أيضا: شاهد: أول رضيعة تحضر اجتماعات الأمم المتحدة.. فمن هي؟

.

المصدر/الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.