القوات الأمريكية تنسحب نحو شرق الفرات

قامت القوات الأمريكية المتواجدة في مناطق شرق الفراق شمال شرق سوريا، بإرسال قرابة 150 شاحنة ضمّت عربات مدرّعة ومولادت كهربائية، فضلًا عن أسلحة ومعدّات أخرى، في طريقها إلى تنظيم “ي ب ك” الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية.

ويأتي هذا الدعم غير المفاجئ من قبل الولايات المتحدة لشريكها الإرهابيّ، تزامنًا مع انعقاد محادثات في واشنطن بين مسؤولين أتراك وأمريكيين، لمناقشة مسألة انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، تطبيقًا لقرار الرئيس الأمريكي ترامب.

من جانب آخر كان قد صرّح الرئيس التركيّ رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، أنّ عدم انسحاب الولايات المتحدة من مدينة منبج شرقيّ سوريا، يعني أن صبر تركيا سينتهي.

يُذكر أن تركيا تحضّر لعملية عسكرية شاملة في منطقة شرق الفرات، المحاذية للحدود التركية، بهدف طرد تنظيمات تابعة لمنظمة بي كا كا الإرهابيّة الانفصالية.

وحسب مصادر مطلعة نقلت عنها الصحفية التركية الشهيرة قيمت سيزر، فإنّ الـ 150 شاحنة وصلت عبر إحدى المنافذ الحدودية بين العراق وسوريا، تحت ذريعة إرسالها للقوات الفرنسية المتواجدة في مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة السورية.

إلا أن قسمًا كبيرًا من تلك الأسلحة والمعدّات قد وصلت بالفعل إلى تنظيم “ي ب ك” الإرهابيّ.

واعتقدت الصحفية والكاتبة التركية سيزر، أنّ هذا الدعم الأمريكي الأخير لذلك التنظيم الإرهابيّ، من شأنه أن يؤثر على المحادثات المنعقدة بين أنقرة وواشنطن حول الانحساب الأمريكي من سوريا.المصدر/يني شفق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.