باشاك شهير يحلق في صدارة الدوري التركي.. وبشكتاش يكتسح أنطاليا سبور بسداسية

واصل فريق اسطنبول باشاك شهير التحليق في صدارة الدوري التركي لكرة القدم، محققا فوزا عريضا على حساب مضيفه بلدية آكهيسار سبور بثلاثية دون رد، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ20 من المسابقة.

افتتح ألكسندرو ايبوريانو التسجيل لباشاك شهير في الدقيقة 32، واحتاج النجم البرازيلي المخضرم روبينيو لـ8 دقائق أخرى من أجل مضاعفة النتيجة، قبل أن يوسع ديمبا با الفارق إلى ثلاثية في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

ورفع باشاك شهير رصيده إلى 44 نقطة على قمة ترتيب الدوري التركي، بفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه جالطة سراي، فيما تكبد آكهيسار الخسارة الـ11 في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، ليتجمد رصيده عند 17 نقطة في مؤخرة الترتيب.

وكان تشايكور ريزا سبور قد افتتح مباريات اليوم الأحد، بفوز صعب على حساب مضيفه إيزوروم بهدف دون رد، محققا الفوز الثالث تواليا في رحلة الهروب من القاع، ليرفع رصيد النقاط إلى 21 في المركز الـ15 بفارق 4 نقاط أمام مضيفه.

وفي مباراة أخرى، استعاد بشكتاش نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية، عقب فوزه السهل بنتيجة (6-2)، اليوم الأحد، على مضيفه أنطاليا سبور، بملعب أنطاليا أتاتورك.

وأعاد بشكتاش البسمة إلى وجوه جماهيره التي شعرت بالإحباط عقب تعادل الفريق 1 / 1 مع ضيفه إيزوروم في المرحلة الماضية.

وبادر آدم لييايتش بالتسجيل لبشكتاش في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، فيما أضاف دوروكان توكوز وأتيبا هتشنسون الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (39 و43).

وقلص سوليمان دوكارا الفارق بتسجيله الهدف الأول لأنطاليا في الدقيقة (50)، لكن زميله صالح دورسون أحرز الهدف الرابع لبشكتاش، بعدما سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة (67).

وسجل النجم الياباني شينجي كاجاوا الهدفين الخامس والسادس لبشكتاش في الدقيقتين (82 و84)، قبل أن يحرز لويس فرانسيسكو جراندو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة (89).

وارتفع رصيد بشكتاش إلى 33 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثالث في ترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد أنطاليا، عند 28 نقطة، ليظل في المركز التاسع.

 

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.