بهذه الطرق يمكنك تعلم لغة جديدة في وقت قياسي!!

قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إنه يمكن تعلم لغة جديدة بتعلمها لمدة ساعة واحدة يوميا فقط، مقترحة عددا من الأمور التي تساعدك على التعلم بسرعة.

واقترح التقرير الذي عمل عليه، بيتر روبنشتاين، وبريان لوفكين، استخدام البرامج التي تساعد على التعلم مثل “دولينغو”، و”روسيتا ستون”.

وأضاف أيضا أن متابعة البرامج التي تهمك باللغة التي تريد تعملها؛ مثل برامج الطبخ، أو الرياضة، أو الأفلام، تساعد كثيرا في تذكر المصطلحات الأجنبية الجديدة.

ويتابع: “إذا كنت تحب الطبخ، اشتر كتابا متخصصا في الطبخ باللغة الأجنبية التي تريد أن تتعلمها. وإذا كنت تحب كرة القدم، حاول أن تشاهد مباراة بتعليق بهذه اللغة”.

ويؤكد التقرير على ضرورة وضع جدول زمني لقضاء هذه الساعة يوميا للتدريب على استخدام اللغة الجديدة.

ونقل التقرير عن خبراء “ضرورة تخصيص نصف ساعة على الأقل تبتعد فيها عن الكتب ومقاطع الفيديو لكي تتحدث وجهاً لوجه مع متحدث أصلي للغة الأجنبية التي تتعلمها”.

ويفضل بحسب الخبراء أن تكون الساعات اليومية أفضل من تخصيص أوقات أطول لكن بصورة متباعدة، لأنه بدون جدول ثابت ومستمر “يفشل المخ في الربط بين المعلومات الجديدة وأي تعلم سابق”.

ونقلت الدراسة عن المعهد الأمريكي للخدمات الخارجية أن تعلم لغة جديدة من لغات “المجموعة الأولى” يستغرق 96 أسبوعاً، أي نحو عامين.

ويقسم المعهد الأمريكي للخدمات الخارجية اللغات إلى أربع مجموعات، من حيث صعوبة.

المجموعة الأولى؛ تشمل الفرنسية والإسبانية والألمانية والرومانية والإيطالية والبرتغالية والسواحيلية.

المجموعة الثانية؛ تشمل البلغارية والبورمية واليونانية والهندية والفارسية والأوردية.

المجموعة الثالثة؛ تشمل الأمهرية والكمبودية والتشيكية والفنلندية والعبرية.

المجموعة الرابعة؛ تشمل العربية والصينية واليابانية والكورية.

 

.

وكالات

اضف تعليق