شركة سامسونغ تبدأ إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة في تركيا

تعتزم شركة سامسونغ عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية إطلاق مزيد من الاستثمارات في تركيا، حيث تخطط لإنتاج السلع البيضاء (الثلاجات، والغسالات الكهربائية والمبردات وغيرها) في منشأتها في منطقتي مرمرة وقيصري اعتبارًا من شهر مايو/ أيار المقبل.

وقال داي هيون كيم مدير شركة سامسونج في تركيا، خلال كلمته في منتدى سامسونغ التاسع للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019 المقام في مدينة أنطاليا، إن الشركة اتخذت خطوتها الأولى في السوق التركية من خلال تجميع التلفزيون وتستعد للقيام باستثمارات مماثلة لزيادة تأمين موقعها في السوق.

وأوضح أن الشركة تقوم حاليا بتجميع 55٪ من أجهزة التلفزيون التي تباع في تركيا محليًا، وأنها تعتزم رفع هذا المعدل إلى 80 في المئة هذا العام.

وأضاف أن سامسونغ تركيا قامت أولاً بتوسيع الخدمات وخدمات ما بعد البيع، ثم توسعت في هيكل مصانعها ووكيلها في تركيا، وتركز في الوقت الحالي بشكل كبير على الاستثمارات والتعاون في جانب الإنتاج.

وقال كيم إن الشركة بدأت أيضا في تجميع منتجاتها في تركيا، وستبدأ في إنتاج المكانس الكهربائية في مايو، وقبل ذلك البدء في إنتاج الغسالات.

وأشار كيم إلى أنه سيتم إنتاج طرازات التلفزيون والمكانس الكهربائية في منطقة مرمرة، بينما سيتم تصنيع السلع البيضاء في ولاية قيصري بوسط الأناضول.

ولفت إلى أن الشركة تركز على نقل تجربة الإنتاج إلى تركيا من خلال التعاون المحلي، لأنها تسيطر على جميع عمليات الإنتاج.

بدوره أكد ميرت غورسوي نائب رئيس قسم المبيعات وتسويق الإلكترونيات في سامسونغ تركيا، أن الشركة كانت العلامة التجارية الأسرع نموا في صناعة السلع البيضاء على مدى السنوات الخمس الماضية بحصة سوقية تزيد على 20 في المئة.

وأضاف أن حصة الشركة في سوق الثلاجات وصلت إلى 48 في المئة وإلى 30 في المئة في الغسالات، في حيت قللت بعض العلامات التجارية استثماراتها.

ونقلت صحيفة صباح التركية عن غورسوي قوله إن الشركة تهدف إلى زيادة عدد المتاجر في البلاد من 300 إلى 450 متجرا.

 

 

.

وكالات