متحدث العدالة والتنمية التركي: “قراركم باطل ولا قيمة له”

قال متحدث حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، عمر جليك، الأربعاء، إن إقرار البرلمان الأوروبي تقريرا يتضمن تعليق مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد “هو قرار باطل ولا قيمة له بالنسبة لأنقرة”.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر” أن “القرار الذي لا قيمة له يعتبر بمثابة إعلان البرلمان الأوروبي دخوله تحت تأثير أيديولوجيا اليمين المتطرف”.

وأشار جليك إلى أن “البرلمان الأوروبي ابتعد عن اتخاذ قرارات مفتوحة وداعمة للتقدم الديمقراطي، وأضحى ينظر إلى العالم عبر نافذة اليمين المتطرف الضيقة”.

ولفت إلى أن البرلمان الأوروبي لم يجر أي زيارة تضامنية مع البرلمان التركي الذي تعرض للقصف ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذتها منظمة “غولن” الإرهابية.

وأضاف “بعد مرور شهور على المحاولة الانقلابية، أجرى رئيس البرلمان الأوروبي زيارة إلى أنقرة، لكنهم (البرلمانيين الأوروبيين) لا يجدون حرجا من العمل سويا مع قادة الانقلاب”.

وشدد أن المواطنين الأتراك دفعوا ثمنا باهظا في سبيل الدفاع عن الديمقراطية خلال تصديهم لمحاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا 2016.

وأضاف “هذا الموقف لا مثيل له وسيسجله التاريخ الإنساني، ولا توجد أي قيمة لقرار البرلمان الأوروبي العاجز عن فهم ذلك الموقف، فالشعب التركي دفع ثمنا للديمقراطية”.

وأردف “نقول للبرلمان الأوروبي: نرفض هذا التقرير، ويمكنكم بناء متحف للعنصرية الأوروبية ومعاداة الإسلام وتعليق هذا التقرير على بابه، كي تتذكروا مجددا كيف تم تسليم أوروبا للعنصرية خطوة خطوة”.

 

 

.

المصدر/الاناضول

اضف تعليق