هذه مرتبة تركيا بين الدول الأكثر استقبالاً للسياح خلال 2018

احتلت تركيا المرتبة العاشرة عالميا بين عدد الدول المستقبلة للسياح خلال العام الماضي، وجاءت إسطنبول في المرتبة الأولى بين الولايات المستقبلة للسياح.

وبحسب تقرير نشره موقع “سون دقيقة دوت كوم” التركي، اليوم الاثنين، فإن عدد السياح القادمين إلى تركيا خلال العام الماضي وصل إلى 30 مليون سائح.

وأضاف التقرير، أن ولاية إسطنبول، وكابدوكيا، وأفاس، ومدينة بدروم، جاءت في مقدمة المدن والولايات التركية المستقبلة للسياح خلال 2018.

ولفت التقرير، إلى أن فرنسا احتلت المرتبة الأولى عالميا باستقبال السياح خلال العام المنصرم، وذلك باستقبالها 82.6 مليون سائح، وجاءت في المرتبة الثانية أسبانيا وذلك باستقبال 75.6 مليون سائح، وفي المرتبة الثالثة الولايات المتحدة الأمريكية باستقبال 75.6 مليون سائح.

فيما جاءت الصين في المرتبة الرابعة، وذلك باستقبال 59.3 مليون سائح، وإيطاليا في المرتبة الخامسة وذلك باستقبالها 52.4 مليون سائح، وبريطانيا في المرتبة السادسة، وذلك باستقبال 35.8 مليون سائح، وألمانيا في المرتبة السابعة باستقبال 35.6 مليون سائح، والمكسيك في المرتبة الثامنة، وذلك باستقبال 35.6 مليون سائح، وتايلاند في المرتبة التاسعة وذلك باستقبال 32.6 مليون سائح.

 

 

 

.

وكالات

اضف تعليق