وزير الخارجية التركي: الرئيس الفنزويلي يعد باعتناقه الإسلام مستقبلا

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بأن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، معجب للغاية بالمسلسل التركي “قيامة ارطغرل”.

ونقل وزير الخارجية التركي تعليقا عن مادورو حول المسلسل، قوله “هذا المسلسل يساعد على فهم الإسلام الحقيقي، وربما في يوم من الأيام بفضله سأصبح مسلما “؛ بحسب ما نقله موقع “TRT”.

وجاء تعليق وزير الخارجية التركي خلال حضوره ندوة “الحوار مع الشباب” في جامعة علاء الدين كيكوبات في مدينة ألانيا، حيث استقبلته مجموعة من الشباب وهم يرتدون زي أبطال مسلسل “”قيامة ارطغرل”، والذي حظى بإعجاب وشعبية قوية في داخل وخارج تركيا.

وأكد أوغلو أثناء مشاركته الندوة، إلى أن جزءا من المسلسل تم تصويره في مدينة ألانيا، مضيفا أن هذه الحلقات سيتم عرضها خلال أسبوعين.

وأضاف وزير الخارجية التركي، إلى أنه خلال زيارته لفنزويلا في شهر أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، بعد المحادثات الرسمية، أطلع الرئيس الفنزويلي على تصوير مسلسل “قيامة ارطغرل”.

وأشار أوغلو بالقول، “كان مادورو متحمسا جدا عند رؤيته ما عرضته له، فوقف على قدميه وبدأ يسرد أسماء جميع أبطال المسلسل، ومن ثم قال هذا المسلسل يساعد على فهم الإسلام الحقيقي، وربما في يوم من الأيام بفضله سأصبح مسلما “، واختتم أوغلو بالقول “يسرنا ونحن فخورون للغاية لسماع هذا”.

.

وكالات

اضف تعليق