مجلة مصرية تخصص عدداً كاملاً لمهاجمة أردوغان!!

خصصت مجلة “الأهرام العربي” المصرية المملوكة للدولة عددا خاصا هاجمت فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وانتقدت المجلة سياسات الرئيس أردوغان زاعمه أنه جلبت المصائب لتركيا!! “بعكس الواقع” .

وكتب رئيس تحرير المجلة جمال الكشكي،مقالا تحدث فيه عن انزعاج الرئيس التركي أردوغان من حضور القادة والرؤساء والزعماء للقمة العربية – الأوروبية في شرم الشيخ وجلوسهم مع رئيس الانقلاب في مصر علي طاولة واحده في نفس الوقت الذي إعدم فيه النظام الانقلابي 9شبان بدون ذنب.

وفي وقتاً سابق، وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انتقادات لاذعة لمسؤولي الاتحاد الأوروبي الذين يروجون لرفض العمل بعقوبة الإعدام، بينما يلتقطون الصور مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي أعدم نظامه العشرات.

وأضاف “تقولون لنا لا يجوز إعادة العمل بعقوبة الإعدام، ثم تلتقطون الصور مع شخص أعدم 42 مصريا، وهذا ما لا يمكن قبوله”.

ولفت إلى أن الذين يدعون رفض الانقلابات في العالم، لم يتخذوا موقفا ضد السيسي الذي أطاح بمحمد مرسي عبر انقلاب.

وأضاف :” بل على العكس، استقبلوا السيسي بالسجاد الأحمر”.

أقرأ أيضا: أردوغان يعلق علي حضور قادة دول الاتحاد الأوروبي قمة مصر

وهاجم رئيس التحرير في مقاله الرئيس أردوغان ووصفه بالحاقد علي مصر وصاحب القلب الأسود ،بسبب انتقاده للنظام الانقلابي وإعدام الشبابن التسعة.

وتأثره الرئيس أردوغان خلال مقابلة تلفزيونية، وهو يتحدث عن أحد الشبان المصريين الـ 9، الذين أعدمهم نظام الانقلاب.

وكان أردوغان يتحدث عن إعدام الشاب محمود الأحمدي، والذي تداول نشطاء فيديو لمرافعته أمام القاضي، وهو يتحدث عن التعذيب المروع الذي تعرض له، من أجل الإدلاء باعترافات، عن مقتل النائب العام هشام بركات.

وقال: “في إفادة أحد الشباب وهي مؤثرة جدا جدا.. إذا أعطيتموني صاعقا كهربائيا، سأعترف بقتل السادات”، وتابع “يقول له القاضي: لقد اعترفت، فرد الشاب عذبونا بكهرباء، تكفي لإنارة مصر 20 عاما”.

وأضاف الرئيس التركي: “أنظروا إلى حال هذا الشاب، وكيف أعدموه”.

أقرأ أيضا: هكذا تأثر أردوغان بإعدام 9 معارضين للانقلاب بمصر؟ (فيديو)

أقرأ أيضا: أردوغان يُعلق على إعدام 9 معارضين في مصر

واتهم الكاتب أردوغان بـ تحالف مع إسرائيل والاعتراف بالقدس عاصمة لها وباع القضية الفلسطينية.

وفي وقتاً سابق رفض رؤساء برلمانات دول عربية المصادقة علي بند وقف التطبيع مع إسرائيل في مؤتمر “الاتحاد البرلماني العربي” الـ29 المنعقد في الأردن، مما أثار جدلا واسعا حول التطبيع العربي مع إسرائيل.

ورفضت أنقرة إعادة سفيرها إلى تل أبيب، علي خلفية نقل السفارات إلي القدس.

أقرأ أيضا: تعرف على الدول التي اعترضت على بند وقف التطبيع مع إسرائيل بمؤتمر البرلمانات العربية

أقرأ أيضا: تركيا ترفض إعادة سفيرها إلى تل أبيب وإسرائيل ترد

ونشرت المجلة المصرية في العدد ذاته مقالا ثانيا تزعم فيه أن أردوغان شريك الجيش الإسرائيلي، وأن عداوة أردوغان لإسرائيل اقتصرت على  الخطاب السياسي فقط، وأن العلاقات الاقتصادية والاستراتيجية لم تتأثر بالتوترات السياسية الظاهرة بين الطرفين.

وكشف الإعلام الإسرائيلي ،وفي وقتاً سابق،عن زيارات سرية قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العام الماضي إلى أربع دول عربية من بينها مصر، في حين اعتبر نتنياهو ما حدث في مؤتمر وارسو إنجازا تاريخيا على صعيد التطبيع.

وشكر في وقتاً سابق وزير الخارجية الفلسطيني المالكي دولا علي رأسها تركيا لدعمها السخي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”

وقال المالكي إن رفع العديد من دول العالم وفي مقدمتها تركيا، مساهماتها المقدمة للوكالة، ساعد في استمرارها في تقديم خدماتها بشكل طبيعي.

أقرأ أيضا: الإعلام الإسرائيلي: نتنياهو زار 4 دول عربية بشكل سرّي

أقرأ أيضا: وزير الخارجية الفلسطيني: خدمات “أونروا” مستمرة بفضل دعم دول تتقدمهم تركيا

وزعم الكاتب، أن الطائرات الإسرائيلية كانت تنطلق من قاعدتي إنجيرليك وقونية لضرب قطاع غزة، وبناء تل أبيب قاعدة عسكرية للإنذار المبكر في كوراجيك بمدينة ملاطيا وسط تركيا.

وقال متحدث الحكومة التركية، بكير بوزداغ، أن قاعدة إنجيرليك جنوب البلاد لم تستخدم في شن الضربات الغربية على مواقع عسكرية في سوريا، وترفض تركيا استخدام الجيش الأمريكي قاعدة إنجيرليك في أي هجمات جوية خارجية.

 

 

.

المصدر/تركياالآن_الأهرام العربي

 

 

.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.