مسؤول تركي يشيد بدور الشباب في تحديد مستقبل العالم الإسلامي

أشاد مساعد وزير الخارجية التركي ياووز سليم كيران، بدور الشباب في بناء المجتمع، مبينا أن هذه الفئة هي التي ستحدد مستقبل العالم الإسلامي.

جاء ذلك في كلمة له خلال اختتام منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للتعاون والحوار – الجناح الشبابي لمنظمة التعاون الإسلامي- الذي عقد في وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة التركية أنقرة.

وأشار كيران إلى أهمية إعلان العاصمة القطرية الدوحة، عاصمة الشباب الإسلامي لعام 2019، مبينا أن مشروع إعلان المدن الإسلامية عاصمة الشباب الإسلامي، بات يستحوذ على أهمية بالنسبة لفئة الشباب.

من جانبه قال رئيس المجلس الأعلى للرياضة والشباب في فلسطين جبريل رجوب، إن اختيار منظمة التعاون الإسلامي لمدينة القدس عاصمة الشباب الإسلامي لعام 2018، أكد بأن الفلسطينيين ليسوا وحيدين في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي المدعوم أمريكيا.

وشكر رجوب جميع المشاركين في المنتدى لدعمهم قضية الشعب الفلسطيني، مشيرا أن هذا الدعم ينعش أحلام وآمال الفلسطينيين.

وتابع قائلاً: “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضرب بعرض الحائط كافة القوانين الدولية وأعلن القدس عاصمة لاسرائيل، ومقابل هذا أعلنت منظمة التعاون الإسلامي هذه المدينة المقدسة عاصمة الشباب الاسلامي،

وهذا أمر مهم جدا”.

بدوره أعرب السفير القطري بالعاصمة التركية أنقرة سالم بن مبارك آل شافي عن امتنانه وفخره لاستلام الدوحة لواء “عاصمة الشباب الإسلامي لعام 2019”.

وأوضح أن قضية القدس كانت وستبقى ضمن أولويات قطر، مبينا أن القدس أولى القبلتين بالنسبة للعالم الإسلامي.

وأضاف أنه وعلى الرغم من تعرض قطر لحصار ظالم، إلا أنها لم تستغن عن القضية الفلسطينية، وتستمر في دعم الفلسطينيين ماديا ومعنويا، وكذلك تركيا فتحت أبوابها وقلبها في وجه المظلومين.

 

 

.

المصدر/الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.