7 مسلسلات تركية على قائمة الأكثر مشاهدة في المغرب.. ما هي؟

تصدرت 7 مسلسلات تركية قائمة الأعمال التلفزيونية الأولى الأكثر مشاهدة بالقناة الثانية بالتليفزيون المغربي خلال 2018.

جاء ذلك في التقرير السنوي لمؤسسة “ماروك متري” (مؤسسة غير حكومية لقياس نسب مشاهدة القنوات التلفزيونية المغربية)، حصلت “الأناضول” على نسخة منه.

وحصد مسلسل “سامحيني” المركز الأول، و”حب أعمى” المركز الثاني، والثالث “ثمن الحرية”.

وجاء مسلسل “أمهات وبنات ” في المرتبة الرابعة، في حين جاء مسلسل “بين نارين” خامسا، و”شمال جنوب” سادسا، و”لن أتخلى أبدا” “سابعا”.

وتربع مسلسل “سامحيني” على صدارة قائمة الأعمال التلفزيونية الأكثر مشاهدة بالقناة الثانية؛ حيث حظى بنسبة 71.2% من مجموع المشاهدات في يوم عرضه، بعدد متابعين بلغ أكثر من 9 ملايين مشاهد.

ويحكي مسلسل “سامحيني” قصة عائلتين تربط أبناء بعضها البعض علاقة حب؛ حيث يواجهان الكثير من المصاعب تؤدي إلى الافتراق.

أما “حب أعمى” فحل في المرتبة الثانية حيث حظى بنسبة 70.1% من مجموع المشاهدات في يوم عرضه، بعدد متابعين بلغ أكثر من 7.5 ملايين مشاهد.

والمسلسل من بطولة نسليهان أتاغول وبوراك أوزجيفيت، ويحكي قصة حب مستحيلة بين شاب فقير وشابة غنية تضحي بحبها لأجل إنقاذ شقيقها، ليعود حبيبها القديم بعد خمس سنوات لينتقم من زوجها ويحل لغز هجرانها له.

وخلال السنوات الأخيرة، أخذت المسلسلات التركية حيزا كبيرا من ساعات المشاهد المغربي، ويبقى أهمها على الإطلاق مسلسل “سامحيني”، المدبلج إلى العامية المغربية.

ويعرض مسلسل “سامحيني” منذ 2011، وأصبح مع الوقت جزء من يوميات المغاربة.

وتقوم تركيا بتصدير مسلسلاتها لـ102 دولة في العالم، من بينها المغرب، وارتقت في السنوات الأخيرة إلى المركز الثاني عالميا في تصدير المسلسلات، بعد الولايات المتحدة.

وخلال الأعوام القليلة الماضية، كان مسلسلا “سنوات الضياع” و”نور” التركيان من أكثر الأعمال شعبية في المغرب.

 

 

.

المصدر/الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.