شركة تركية تتولي بناء 15 مستشفى ضخمة في روسيا

وقّع كلٌّ من صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) وشركة الإنشاءات التركية “رونيسانز القابضة” (Rönesans Holding)، اتفاقًا لتنفيذ مشروعٍ مشتركٍ لإنشاء 15 مستشفىً للتدريب والبحث في الجامعات في مناطق مختلفة من البلاد.

وأعلنت رونيسانز في بيان لها، أن توقيع الصفقة تم خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرسمية لروسيا يوم الاثنين 8 نيسان/ أبريل الجاري، لحضور الاجتماع الثامن لمجلس التعاون رفيع المستوى.

وضمن نطاق المشروع، سيتمُّ إنشاءُ أحدث مستشفيات التدريب الطبّيّ ومستشفيات المدن، حيث سيتمُّ استخدامُ قاعدة بيانات واحدة ومنصة تقنية مشتركة للاتصال بالمراكز الطبية في الجامعات الروسية الرائدة والجامعات الأجنبية. يجمع هذا النهج بين التجربة العالمية والتطبيقات الأكثر تقدمًا مع خبرة رونيسانز القابضة في تجهيز البنية التحتية وتنفيذ المشاريع والدعم.

ستضمن شراكة “RDIF-Rönesans” تركيب وحدات طبية عالية الجودة بالإضافة إلى دعم تجديد المعدّات الطبية والمواد الاستهلاكية والأجهزة الطبية والأدوية. سيؤدّي هذا التعاون أيضًا إلى استخدام معدات طبية جديدة وأجهزة طبية وأدوية أساسية في روسيا.

وقال الرئيس التنفيذي لـRDIF، كيريل دميترييف: “بفضل الشراكة الناجحة بين RDIF ورونيسانز القابضة، أصبحنا قادرين على إطلاق مشروعٍ جديدٍ واسع النطاق نخطّط فيه لإنشاء 15 مستشفى للتدريب والبحث في الجامعات الروسية”، وأضاف: “مع هذا المشروع، ستزدادُ جودةُ التدريب الطبّيّ على المستوى الأكاديمي، وسيتمُّ استخدامُ إنجازاتٍ علميةٍ رفيعة المستوى في مجال التكنولوجيا الطبّيّة الحيويّة والرقميّة وسيتمُّ تحديدُ الأهداف في مشاريع وطنيّة تُسمّى (العلوم) و(الصحة)”.

ومن جهته قال رئيسُ رونيسانز القابضة، إرمان إليجاك، أن التعاون بين RDIF ورونيسانز له أهميةٌ استراتيجيةٌ بالنسبة لكلٍّ من تركيا وروسيا.

وفي إشارةٍ إلى أن رونيسانز شاركت في العديد من المشاريع المهمّة في روسيا، قال إليجاك إنهم قد وصلوا إلى قرابة 1.3 مليار دولار من الاستثمارات العقارية في روسيا حتى الآن، مذكّرين أنهم يتعاونون مع صندوق الاستثمار الروسي منذ عام 2017 في مجالاتٍ مختلفة.

وتابع قائلًا: “مع هذا المشروع، سنحمل الخبرة التي اكتسبتها رونيسانز في مجال الرعاية الصحية والبناء الطبي والمؤسسات الطبية في تركيا إلى روسيا. وكشركةٍ لها خبرة تعاقدية في 28 دولة مختلفة، نعتقد أننا سنقدّم مساهمةً مهمةً في هذا المشروع وفقًا لاحتياجات روسيا من خلال دراستنا التي قمنا بها حول التكنولوجيا المتقدمة في مجال الرعاية الصحية”.

ويذكر أن رونيسانز تولّت بناء مستشفيات كبرى في مدن أضنة، ويوزغات، وبورصة، وإيلازيغ، وحيّ إكيتيلّي بإسطنبول. وتملك المجموعة ملفًّا متنوّعًا من المشاريع في روسيا، بما في ذلك مجال البنية التحتية للطاقة، والملاعب، ومشاريع التنمية السكنية، ومراكز التسوق.

.

وكالات