يلدريم: انتخابات إسطنبول لا بد أن تكون خالية من الشوائب

أكد مرشح حزب “العدالة والتنمية” التركي لرئاسة بلدية إسطنبول بن علي يلدريم أنّ مدينة مثل إسطنبول يبلغ حجمها حجم بعض الدول، لابد لها أن تشهد انتخابات خالية من الشوائب.

وأضاف  يلدريم، أن الفوز برئاسة البلدية سيكون حليفه في حال تمت إعادة فرز كامل الأصوات.

وقال يلدريم، في تصريحات صحفية بمقر حزبه بإسطنبول: “نحن نرى أنّه من غير الصائب أنّ يصل شخص لرئاسة بلدية مدينة كاسطنبول يبلغ حجمها حجم دولة، عن طريق نتائج انتخابات تشوبها شوائب”.

وأوضح يلدريم أنّ عملية التحقق من الطعون المقدمة على نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول ما زالت قائمة حتى اللحظة.

ولفت إلى أنّ حزبه (العدالة والتنمية) إلى جانب حزب “الحركة القومية” و”الشعب الجمهوري” (معارض) قدما اعتراضات على نتائج الانتخابات في العديد من مناطق البلاد.

وقال يلدريم إن أول طعن بنتائج انتخابات في تركيا كان عام 1946 وكان المتقدم به حزب “الشعب الجمهوري”، مضيفا: “لا يمكن لنا أن نفهم عدم تحمل البعض اعتراضنا على نتائج الانتخابات”.

وتوجه يلدريم إلى منافسه في رئاسة بلدية إسطنبول مرشح حزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو، يطالبه بالتريث لحين الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات بلدية إسطنبول.

وطلب عدم إرسال رسائل إلى دول أجنبية كي تمارس الضغوط على تركيا؛ “فذلك أكبر إساءة يمكن أنّ ترتكب بحق الديمقراطية والنظام القانوني في بلدنا”.

وأوضح يلدريم أنّ الطعن المقدم من قبل حزب “العدالة والتنمية” على انتخابات إسطنبول يستند إلى أدلة وإثباتات من شأنها الإخلال بصحة الاستحقاق الانتخابي.

وفي 31 مارس/آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية أفرزت تقدم مرشح المعارضة في إسطنبول، وفق نتائج أولية غير رسمية.

فيما طالب حزب “العدالة والتنمية” بإعادة فرز الأصوات في عموم المدينة؛ بسبب وقوع “مخالفات ممنهجة في عملية فرز الأصوات”.المصدر/الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.