أنطاليا التركية تنهي كافة استعداداتها لاستقبال سواح الموسم المقبل

أنهت ولاية أنطاليا، العاصمة السياحية لتركيا، كافة استعداداتها وتحضيراتها لاستقبال زوارها بأفضل صورة وأبهى حلة، خلال الموسم السياحي للعام الحالي.

وفي هذا الإطار، تم تحضير موانئ السفن واليخوت على السواحل، وتهيئة الشواطئ للسياح، في خطوة تسعى من خلالها أنطاليا أن تكون العاصمة السياحية لأوروبا بكاملها.

كما تم تجهيز بعض البيوت الخشبية على الشواطئ، وترميم أحواض السباحة، وزراعة الأعشاب والزهور في الأماكن المحيطة بالفنادق وممرات المشاة.

وقامت بعض فنادق الولاية بجلب أطنان من الرمال البيضاء من مدينة ميامي الأمريكية، لتكوين شواطئ خاصة على ساحل البحر المتوسط.

وقال رئيس اتحاد مشغلي الفنادق والمنشآت السياحية في منطقة البحر المتوسط أركان ياغجي، إن أنطاليا استضافت العام الماضي 15 مليون سائح أجنبي، فيما تستهدف هذا العام استقبال 16 مليونا.

وأضاف “ياغجي” أن المصدر الرئيسي للسياح روسيا وألمانيا.

وبيّن أنهم يستهدفون هذا العام استقبال سياح من روسيا، تتجاوز أعدادهم بحوالي 5 ـ 10 بالمئة، الرقم المسجل في العام الماضي.

وأوضح أنهم يستهدفون قدوم مليون ونصف مليون سائح ألماني إلى أنطاليا خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن البريطانيين يحلون في المرتبة الثالثة بعد الروس والألمان، بين السياح الأكثر زيارة لأنطاليا، معربا عن توقعهم في استضافة 700 ألف إلى مليون سائح بريطاني خلال 2019.

ولفت “ياغجي” إلى استهدافهم النمو بشكل أكبر في الأسواق الروسية والأوروبية.

وفيما يخص أعداد السياح الروس القادمين إلى أنطاليا، قال إنهم استقبلوا العام الماضي 4 ملايين و700 ألف منهم، فيما يستهدفون رفع الرقم ليتجاوز 5 ملايين سائح العام الحالي.

وتابع: “تزامنا مع ارتفاع أعداد السياح، فإننا نستهدف تأمين زيادة نفقاتهم أيضا عند زيارتهم أنطاليا. المعدل الوسطي لنفقة السائح حول العالم ألف دولار، وهذا ما نستهدفه. وإذا حققنا الهدف مع تأمين قدوم 16 مليون سائح، فإن الولاية ستحقق رقما قياسيا في تاريخها”.

وشدد “ياغجي” أنه إذا حققت أنطاليا أهدافها لعام 2023 باستضافة 20 مليون سائح أجنبي، فإنها بذلك ستكون العاصمة السياحية لأوروبا بكاملها.

وأشار إلى انطلاق الموسم السياحي للعام الحالي، حيث فتحت الكثير من الفنادق أبوابها وبدأت باستقبال الزوار.

وأعرب عن استعداد الولاية لاستقبال زوارها هذا العام، مبينا أنهم يتأهبون لتقديم تجربة عطلة مميزة لضيوف المدينة التركية التي قال إن جودة الخدمات فيها تزداد عاما بعد آخر.

من جهته، قال مدير أحد الفنادق ذات الـ 5 نجوم في أنطاليا، أنيس أوزسنان، إن القطاع السياحي يشهد حيوية كبيرة في المدينة هذا العام.

وأضاف أنهم أتموا التحضيرات والاستعدادات اللازمة للموسم السياحي المقبل.

وأشار “أوزسنان” في ختام حديثه، إلى جلبهم الرمال البيضاء من مدينة ميامي الأمريكية، وتكوين شاطئ بمساحة 2.5 دونم، وإنشاء “منازل مالديفية” على الشواطئ.المصدر/الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.