رئيس البرلمان التركي يطالب واشنطن بالقبض على مضرمي النار بمسجد “الديانة”

استنكر البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، الثلاثاء، إضرام النار في مسجد “الديانة” بمدينة نيوهافن الأمريكية، داعيا السلطات للقبض على الفعالين وإجراء تحقيقات لازمة على وجه السرعة.

جاء ذلك في تغريدتين نشرهما عبر حسابه على “تويتر” علّق فيها على قيام مجهولين، الاثنين، بإضرام النار في مسجد “الديانة”؛ ما أوقع أضرارا جسيمة بالمسجد.

وقال شنطوب: “تلقيت ببالغ الحزن، نبا وقوع أضرار جسيمة في المسجد جراء إضرامه بالنار. ننتظر (من السلطات) إلقاء القبض على الفاعلين وإجراء تحقيقات في الهجوم على وجه السرعة”.

وأضاف: “للأسف، نرى زيادة الهجمات ضد الإسلام والمسلمين (في الغرب)، وتصاعد الخطابات التي تثير هذه الهجمات، كما أننا نرى عدم اتخاذ بعض الحكومات الغربية تدابير ضد هذا الخطر”.

وتابع: “معاداة الإسلام والمسلمين هي جريمة كراهية، ينبغي مكافحتها”.

والاثنين، أعرب وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، عن أسفه حيال الحادث، مشيرا إلى أنه “يعتبر مثالًا جديدًا على ظاهرة العداء للإسلام المتزايدة حول العالم”.اناضول

بدوره، استنكر الناطق باسم حزب العدالة والتنمية، عمر جليك، الحادثة، بالقول إن “الذين يتجاهلون بدافع أيديولوجي أو سياسي مثل هذه الأحداث، سيظلون متفرجين إزاء نيران الكراهية التي ستطالهم أيضا”.

وفي اليوم نفسه، كشفت مستشارية الشؤون الدينية بالقنصلية العامة التركية في مدينة نيويورك، عن تعرض مسجد “الديانة”، لأضرار جسيمة جراء إحراقه من قبل مجهولين.  المصر: الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.