العدالة التنمية التركي يعلق على تصاعد التوتر بين أمريكا وإيران

أكد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك، أنّ تصاعد التوتر الأمريكي الإيراني يضع المنطقة وجها لوجه مع توتر يتجاوز قدراتها.

 

وفي الكلمة التي ألقاها جليك في اجتماع لأعضاء حزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، قال: “التوتر الإيراني الأمريكي رفع حدة التوتر في اليمن والعراق وأفغانستان.. هذا المشهد خطير للغاية”.

 

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.

 

وتضاعف التوتر، في الأيام الأخيرة، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن”، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

 

وحول انتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجري يوم غد الخميس، قال جليك: “نرى أن الجميع بدأوا باستخدم أجندة اليمين المتطرف.. يبدؤون بعداء كبير لأردوغان ويواصلون بعداء تركيا والإسلام”.

 

وحذّر جليك من التحرك الجماعي لليمين المتطرف في أوروبا قائلاً : “اليمين المتطرف يتحرك كمجموعة واحدة بأجندة مشتركة وهذا خطر كبير على أوروبا”.

.

المصدر:A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.