أكرم إمام أوغلو يدلي بصوته في انتخابات بلدية إسطنبول

أدلى مرشح حزب الشعب الجمهوري التركي (أكبر حزب معارض) لرئاسة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، بصوته في انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية المدينة.

وأدلي أن إمام أوغلو وعقيلته “ديلاك” بصوتيهما في منطقة “بايليك دوزو” بالشطر الأوروبي من إسطنبول.

وتصافح إمام أوغلو مع موظفي الصناديق والتقط معهم صورا تذكارية.

وفي تصريحات للصحفيين عقب التصويت، قال: “أعتقد بأن هذا الانتخاب سيقدم مساهمات لاستراتيجيات الانتخابات المقبلة. اليوم سيتخذ شعبنا القرار الأكثر صوابا لديمقراطيتنا ولإسطنبول ولبلدنا”.

وفي معرض رده على سؤال حول توقعاته، أجاب إمام أوغلو قائلا: “انتظر نتيجة جيدة.. واتمنى أن تعود الانتخابات بالخير والسعادة على المدينة والبلاد”.

وفي 6 مايو/أيار الماضي، قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية إلغاء نتائج رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، في انتخابات جرت نهاية مارس/آذار، وإعادة إجرائها في 23 يونيو الحالي.

وجاء قرار اللجنة استجابة للطعون المقدمة من حزب “العدالة والتنمية”، وبأغلبية كبيرة، حيث وافق 7 أعضاء على الطعون، مقابل اعتراض 4.

وأبرز المتنافسين على رئاسة بلدية إسطنبول، بن علي يلدريم، مرشحا عن “تحالف الشعب” الذي يضم حزبي “العدالة والتنمية” الحاكم و”الحركة القومية”، وأكرم إمام أوغلو، مرشحا عن “تحالف الأمة”، الذي يضم حزبي “الشعب الجمهوري” و”إيي” المعارضين.

فيما لم يرشح حزب الشعوب الديمقراطي عضوا منه لرئاسة بلدية إسطنبول.  المصدر/A.A

#شاهد| أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري يدلي بصوته في انتخابات بلدية اسطنبول الكبرى في منطقة بيلكدوزو باسطنبول.#تركيا_الآن

تركيا الآن‎ paylaştı: 23 Haziran 2019 Pazar

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.