محمد بن سلمان يرد علي الرئيس أردوغان

رد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على تصريحات سابقة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن استقلالية القضاء السعودي وقدرته علي تحقيق العدالة في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في اسطنبول.

 

وقال بن سلمان في حوار نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” اليوم الأحد، إن “خاشقجي مواطن سعودي، ولا شك أن ما تعرض له أمر مؤلم ومؤسف، ولقد اتخذنا في المملكة الإجراءات كافة لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة، وتمت إحالة المتهمين إلى القضاء”.

 

وأضاف: “والقضاء في المملكة سلطة مستقلة ليس لأحد التدخل فيها، ونحن نواجه أي حدث بحزم ومن دون تردد، وباتخاذ الخطوات الكفيلة بتحقيق العدالة وإصلاح مكامن الخلل ومنع تكرار الأخطاء “.

 

وشدد ولي العهد السعودي على أن: “المملكة بوصفها حاضنة الحرمين الشريفين تسعى لأن تكون علاقاتها قوية مع كل الدول الإسلامية، بما فيها تركيا، وهذا أمر مهم لمصلحة المنطقة بشكل عام والعمل الإسلامي المشترك بشكل خاص”.

 

وتابع: “ونحن في المملكة نعمل على خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وتحقيق أمن واستقرار وطننا ورخاء شعبنا، وليس الدخول في مناكفات تضر مصالح وطننا والعالم الإسلامي. ونحن ماضون في تحقيق هذه الأهداف من دون التفات لما يصدر من البعض لأسبابهم الداخلية التي لا تخفى على أحد”.

 

المصدر: الشرق الأوسط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.