مساجد تركيا تؤدي صلاة الغائب على روح مرسي (صور)

شهدت كبرى مساجد تركيا في عموم البلاد، بعد ظهر الثلاثاء، أداء صلاة الغائب على روح الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي.

في مدينة إسطنبول، أدى الآلاف من العرب والمصريين والأتراك، صلاة الغائب على روح مرسي، في مسجد الفاتح التاريخي وسط المدينة.

وتظاهر آلاف الأتراك والمصريين وأبناء الجاليات العربية بتركيا، بعد الصلاة، مطالبين بتحقيق مطالب الشرعية التي مات الرئيس مرسي من أجلها.

ورفع المصلون في المظاهرات التي دعت إليها عديد من المنظمات والأحزاب، الأعلام المصرية والتركية وصور مرسي والرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي العاصمة أنقرة، تجمع عدد من المواطنين أمام السفارة المصرية، وأدَّوا صلاة الغائب على روح مرسي.

كما شهدت مساجد عديدة في مختلف المدن التركية إقامة صلاة الغائب والدعوة بالرحمة للرئيس الراحل، وسط مشاركة الآلاف.

وتوفي مرسي، الإثنين، أثناء إحدى جلسات محاكمته بعدما تعرض لنوبة إغماء.

وقدمت تركيا وقطر وماليزيا والأمم المتحدة تعازي رسمية في وفاة مرسي، فيما صدرت تعازي واسعة على المستوى الشعبي والحزبي والمنظمات غير الحكومية في وفاته.

وترافقت مع تنديدات ركزت في معظمها بأوضاع حقوق الإنسان في مصر، وطالبت بإجراء تحقيق نزيه في ملابسات الوفاة، وإطلاق سراح كل المعتقلين، وعادة ما نفت القاهرة وجود معتقلين لديها.

بينما اتهمت منظمتا “العفو” و”هيومن رايتس واتش” الحقوقيتان الدوليتان الحكومة المصرية بعدم توفير الرعاية الصحية الكافية لمرسي ما أدى لوفاته، ورفضت القاهرة هذه الاتهامات وقالت إنها “لا تستند إلى أي دليل”، و”قائمة على أكاذيب ودوافع سياسية”.  المصدر/A.A

#شاهد_بالصور.. رئيس البرلمان التركي ووزراء أتراك يشاركون في صلاة الغائب على الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، في العاصمة التركية أنقرة.

تركيا الآن‎ paylaştı: 18 Haziran 2019 Salı

#شاهد_بالصور.. آلاف الأتراك يؤدون صلاة الجنازة على الرئيس المصري الأسبق ، محمد مرسي، في محافظة دياربكر ذات الأغلبية الكردية جنوب شرق #تركيا.

تركيا الآن – التفاعلية‎ paylaştı: 18 Haziran 2019 Salı

 

#صور من صلاة الغائب على الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في محافظة جوروم وسط #تركيا.#تركياالآن

تركيا الآن – التفاعلية‎ paylaştı: 18 Haziran 2019 Salı

 

#صور.. آلاف الأتراك يؤدون صلاة الغائب على روح الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، في ميدان جلال الدين الرومي بمحافظة قونية وسط #تركيا..

تركيا الآن‎ paylaştı: 18 Haziran 2019 Salı

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.