تركيا الآن.. عين على تركيا

السلطات المصرية تحجب موقع قناة تركية بعيد وفاة مرسي

33

حجبت السلطات المصرية، الموقع الإلكتروني للقناة الرسمية التركية الناطقة بالعربية “TRT” عربي، وذلك في خطوة مفاجئة أعقبت الإعلان عن وفاة الرئيس السابق محمد مرسي.

وقال الموقع في تصريح له، إن الحظر جرى في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، ونقلت عن متابعين قولهم، إن الموقع كان يعمل حتى مساء الإثنين بشكل طبيعي في مصر، مشيرين إلى أنهم تمكنوا من الوصول إليه بصعوبة من خلال استخدام برامج تجاوز الحجب.

وخلال السنوات الماضية، حجبت السلطات المصرية مئات المواقع الإلكترونية الإخبارية، في خطوة قالت منظمات حقوقية مصرية ودولية إنها تأتي في إطار سياسية القمع وتضييق الحريات، لا سيما حرية الوصول إلى المعلومات.

 

وتتّسع قائمة المنصات والخدمات المحظورة في مصر ليتجاوز عددها 500 موقع، تضم مواقع إخبارية ومدونات ومُقدِّمي خدمات.

 

يشار إلى أن السلطات المصرية، أعلنت مساء الاثنين، وفاة الرئيس مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديموقراطيا في مصر، أثناء إحدى جلسات محاكمته بعدما تعرض لنوبة إغماء، وفق روايتها الرسمية.
وتعرض مرسي إلى العديد من المحاكمات بتهم مختلفة، وذلك بعد اختطافه من الرئاسة، إثر الانقلاب العسكري الذي قاده وزير دفاعه آنذاك عبد الفتاح السيسي في 3 تموز/ يوليو 2013، واستولى على السلطة من حينها.

.

وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد