تركيا الآن.. عين على تركيا

الخارجية المصرية تهاجم أردوغان لموقفه من وفاة مرسي

53

شنّت وزارة الخارجية المصرية الخميس هجوما عنيفا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على خلفية مواقفه من قضية وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي وتشكيكه في أن تكون وفاته طبيعية.

واعتبرت الخارجية المصرية في بيان لها تصريحات الرئيس التركي “تدخّلا بشكل سافر في شأن وفاة محمد مرسي”.

وقالت إن “التلويح بإثارة الأمر دوليا”، يعد “تجاوزات فجّة في حق مصر”، ونقلت عن الوزير سامح شكري “استنكاره للتصريحات المتكررة  للرئيس التركي حول مصر”.

وسجن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي المنقلب عليه من الجيش بقيادة عبد الفتاح السيسي بتهم واهية لفقها له الانقلابيين وترك مرسي طيلة سنوات اعتقاله يصارع الموت بسبب الاهمال الطبي .

ويأتي تصريح الخارجية المصرية لتغطية علي جرائم الانقلاب في مصر .

وكان الرئيس التركي جدد الأربعاء التشكيك في أن تكون وفاة الرئيس مرسي في ظروف طبيعية، وفق الرواية التي أصدرتها النيابة العامة في مصر الاثنين الماضي.

 

وفي كلمة له أمام أنصاره في إسطنبول قال أردوغان إن الرئيس مرسي “قتل في السجن وبقي يصارع الموت على الأرض لمدة 20 دقيقة في قاعة المحكمة ولم يتدخل المسؤولون هناك لإسعافه”.

وكشف أردوغان أنه سيحمل قضية الرئيس مرسي معه إلى قمة دول مجموعة العشرين التي ستعقد في أوساكا اليابانية نهاية الشهر الجاري.

وأضاف: “سنتابع التطورات المتعلقة بوفاة مرسي، وسنفعل كل ما يتطلبه الأمر لمقاضاة مصر في المحاكم الدولية”، داعيا منظمة التعاون الإسلامي للقيام بواجباتها حيال وفاة محمد مرسي.

.

أقرأ أيضا: أردوغان يكشف تفاصيل خطيرة عن وفاة مرسي، ويهاجم السيسي، ويهدد سأتابع هذا الأمر بنفسي

.

أقرأ يضا: أردوغان عقب وفاة مرسي: “لم ولن نجتمع مع قتلته”

.

أقرأ أيضا: “إندبندنت” تكشف تفاصيل 20 دقيقة بعد إغماء مرسي

.

 

.

وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد